• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

ألفيس ينتهي وانريكي يتفلسف وباريس يكشف شوارع دفاع برشلونة ..!

9

رغم أن برشلونة حافظ على نظافة شباكه في أول سبع مباريات من الموسم وظن البعض أن دفاع برشلونة يصعب اختراقه إلا أن باريس سان جيرمان كشف دفاع برشلونة على حقيقته وخاصة ظهيري الدفاع داني ألفيس وخوردي ألبا اللذان كانا كالشارع يمرح فيه لاعبو باريس كيفما شاءوا .

لاعيب أن يخسر فريق ما مباراة كبيرة ولكن العيب أن ينخدع اللاعبون والمدرب في صلابة الدفاع وصعوبة اختراقه وينكشفون بهذه الطريقة أمام باريس سان جيرمان الذي كات بامكانه أن يسجل أهدافا أكثر في شباك شتيغن .

لايمكن لوم شتيغن على هذه الأهداف الثلاثة حتى وإن أخطأ فيها لأنه لايلعب ولم يلعب منذ بداية الموسم سوى مباراة واحدة وسير انريكي على نهج أنشيلوتي في الموسم الماضي لن يفيد برشلونة ، فيجب الاعتماد على حارس واحد في بطولتي الدوري ودوري الأبطال ، فشتيغن ليس كاسياس وهو لايزال حارس شاب لايمكن أن تعاتبه على أي خطأ يرتكبه وهو لايلعب إلا كل أسبوعين أو ثلاثة .

7

ورغم أن برشلونة لم يتعثر إلا فقط في مباراتين رسميتين مع انريكي إلا أن فلسفة المدرب الأسباني بدت واضحة في كثير من المباريات فعدم ثباته على تشكيلة واحدة سيضر الفريق في النهاية ، فكل مباراة يدخل بتشكيلة مختلفة عن سابقتها وكل هذا يتسبب في وجود عدم انسجام في بعض المراكز ، كما أن فلسفته في الإصرار على اللعب ببوسكيتس في الارتكاز رغم تراجع مستواه والاستغناء عن خدمات ماسكيرانو في هذا المركز الذي يبدع فيه يضع علامات استفهام كثيرة على انريكي ؟؟!

11

فكما يفعل مع بيكيه ويستبعده من المشاركة يجب أن يستبعد بوسكيتيس ليراجع نفسه ويستعيد مستواه ، وإلا فلماذا تعاقد برشلونة مع مدافعين هذا الصيف …؟؟ ..فمشاركة ماسكيرانو في الارتكاز مع الدفع بماتيو وبيكيه في قلب الدفاع ستعطي توزانا أكثر لبرشلونة في الدفاع مع التنبيه على ألبا وألفيس ألايصعدا كثيرا في الهجوم للحفاظ على توازن الخط الخلفي .. ولكن في ظل وجود ألفيس المنتهي فإن الجهة اليمنى لبرشلونة ستظل نقطة ضعف حتى نهاية الموسم وهذا مابدا واضحا ضد باريس الذي كشف مدى ضعف ألفيس الذي لم يفلح في صنع عرضية واحدة ناجحة ولم يفلح أيضا حتى في الدفاع .

ربما هزيمة برشلونة في هذا الوقت مفيدة أكثر منها مضرة لأننا لازلنا في البداية ولأنها ستجعل انريكي يتعرف حقيقة نقاط الضعف التي يعاني منها فريقه والوقت أمامه لإصلاحها ، ولكن الخوف من أن تتواصل فلسفة انريكي كما كان يتفلسف مع روما ويتسبب في موسم كارثي لبرشلونة في حال أصر على ارتكاب بعض الأخطاء ولم يستفد من عثرتي ملقا وباريس .

احصائيات ظهيري برشلونة وتحركاتهم في المباراة :

1514

أحمد السيد – هاي كورة

 




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024