• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

اختيارات عمياء لفان جال في الميركاتو الصيفي

gaal_e1w9vlkdx7jw109q1jyukdvel

بداية سيئة لنادي مانشستر يونايتد هذا الموسم بعد الحصول علي 5 نقاط بعد المشاركة في أول 5 مباريات في هذا الموسم وبالرغم من عدم مواجهة مانشستر يونايتد فريق قوي بحجم تشيلسي او ليفربول او أرسنال ولكن شارك امام فرق متوسطة القوة مثل ليستر سيتي وسندرلاند وبيرنلي .

هذه هي البداية الأسوأ لنادي مانشستر يونايتد منذ 22 عاماً وتحت قيادة مدرب مخضرم مثل فان جال وفريق تم صرف عليه في سوق الانتقالات الصيفية حوالي 160 مليون جنيه استرليني للتعاقد مع 6 لاعبين !!

_ فان جال أخطأ وبقوة في اختيار الصفقات في سوق الانتقالات اذا نظرنا الي خط هجوم الفريق الانجليزي سنري أنه قوي للغاية بوجود روني وفان بيرسي وخوان ماتا وداني ويلبيك وخافيير هريناينديز ولكن كانت علامة اسفتهام كبيرة حول التعاقد مع لاعبين في خط الهجوم بإسعار عالية جداً مثل أنخيل دي ماريا وفالكاو !!

_ التعاقد مع ثلاث لاعبين في مركز واحد فقط لوك شاو ودالي بيلند وماركوس روخو هذا الثلاثي يلعب في مركز الظهير الايسر علامة استفاهم اخري حول التعاقد مع ثلاث لاعبين من أصل ستة لاعبين في مركز واحد فقط .

_ فان جال اعتقد أن الخطة التي يتبعه 5 _ 3 _ 2 مدافعين مانشستر يونايتد قادرين على تنفيذه هذا خطأ كبير وقع فيها فان جال في سوق الانتقالات وجعله يخسر كثيراً وخير دليل في مباراة ليستر سيتي بعد الاخضاء الساذجة من المدافعين في هذه المباراة .

_ خط دفاع مكون من  : كريس سمولينغ وغييرمو فاريلا وجوني إيفانز ولوك شاو وماركوس روخو وفيل جونز ورافاييل دا سيلفا وتايلر بلاكيت هل يستحقوا أن يلعبوا في فريق بحجم مانشستر يونايتد يمتلك خط هجومي قوي مثل دي ماريا وفالكاو وروني وفان بيرسي وماتا نجوم كبار ومن الحجم الثقيل في كرة القدم وكان يجب التعاقد مع مدافعين كبار أمثال هوميلز ديفيد لويز تياجو سيلفا مهدي بن عطية ولكن فان جال افتقد البصيرة في هذه الاختيارات .

_ الدفاع ليس المشكلة الواحدة في اختيارات فان ولكن مركز خط وسط المدافع حيث طلب المدرب برحيل مراون فلايني ولكن اصابته جعلته يستمر مع الفريق ومع تواجد لاعبين غير قادرين على تقديم مستوي عالي مع فريق بحجم مانشستر يونايتد أمثال فليتشر وكاريك وغيرهم من اللاعبين الذين ليسوا قادرين على المشاركة في هذا المركز وتقديم مستوي متميز .

يجب على فان جال في الميركاتو الشتوي التعاقد مع مدافع على الاقل والتعاقد مع ظهير ايمن والتعاقد مع لاعب خط وسط من طراز عالي ولكن هل ادارة مانشستر يونايتد قادرة علي دفع مبلغ كبير مرة اخري وفي وقت قصير بعد صرف 160 مليون جنيه استرليني في سوق الانتقالات الصيفية والسبب اختيارات خطأ من المدرب المخضرم فان جال .

احمد ابراهيم _ هاي كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024