• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

اقتراح بمشاركة مصر فى كأس الخليج

hihi2-1

 

قدم الباحث الكويتى حسين البلوشي اقتراحا للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربى مخاطبة مصر لطرح فكرة مشاركة منتخبها الكروى في مسابقة كأس الخليج العربي لكرة القدم.

إقتراح الباحث الكويتى يهدف إلى توثيق التعاون بين الأشقاء، فضلاً عن إنتماء مصر لمنطقة الخليج بحكم موقعها الجغرافي في شبه جزيرة سيناء وتعزيز مكانة البطولة التاريخية التي انطلقت عام 1970 في مملكة البحرين.

واستند البلوشي على موقع سيناء من الناحية الجغرافية التي تعتبر ضمن قارة أسيا وامتدادًا لشبه الجزيرة العربية التي تضم اليمن والعراق اللتان اشتركتا في النسخ السابقة من كأس الخليج حيث اشترك العراق ” فعليا ” في خليجي 4 واليمن في خليجي 16 متمنيا ان تقام بطولة خليجي 24 في شبه جزيرة سيناء المصرية .

وطالب البلوشي الاتحاد المصري لكرة القدم ضرورة التحرك والسعي الي المشاركة في هذه المسابقة الخليجية التاريخية التي لن تكلف فيها مصر سوي بناء ملعب رياضي كبير تقام عليه مباريات المسابقة الاولي عليها .

وقال البلوشي ان مشاركة مصر في بطولات كاس الخليج العربي ستجعل المسابقة الكروية في التصنيف الثاني اسيويا للمسابقات القارية بعد بطولة كاس امم اســيا من الناحية الفنية والاعلامية نظرا لما يتمتع به الفريق المصري من سمعة دولية عالمية .

 

مصطفى الازهرى – هاى كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024