• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

أسباب تدفع ريال مدريد لتحقيق السداسية ..!

ريال مدريدبعد فوز نادي ريال مدريد بكأس السوبر الأوروبي على حساب اشبيلية الاسباني وكل الترشيحات تصب لمصلحة النادي الملكي من أجل تحقيق السداسية التاريخية لهذا الموسم، ولكن هذا الامر يتطلب جهد كبير من لاعبي ريال مدريد بالاضافة الى العزيمة والاصرار الذي من الواجب ان يتوفر به الفريق، ولعل الايطالي كارلو انشيلوتي لديه عدة اسباب تدفعه لكي يحقق السداسية التاريخية والذي يحلم بها عشاق ريال مدريد ومن اهمها.

* لاعبين على الطراز العالمي *

لعل ما يميز فريق ريال مدريد هو عدد اللاعبين المميزين في صفوف الفريق والذي يصل سعر هؤلاء اللاعبين الى 440 مليون مليون يورو، بالاضافة الى خبرة المدرب الايطالي والذي قد يجعله يحقق الكثير من النجاحات في هذا الموسم”.

* أفضل أحتياطي في العالم *

يوجد في ريال مدريد وفي كل مركز في الفريق احتياطي على نفس مستوى من يشارك في الفريق، في حراسة المرمى سنجد ان كيلور نافاس احتياطي ممتاز بالنسبة لايكر كاسياس، كذلك الحال بالنسبة رفاييل فاران، واربيلو و مارسيلو، و في خط المنتصف هناك ايسكو، ولكن تحوم الشكوك حالياً على مسقبل دي ماريا و خضيرة، وفي خط الهجوم يوجد الشاب الواعد خيسي والذي حرمته الاصابة من التواجد مع ريال مدريد في الفترة الماضية.

* خط وسط من الطراز الرفيع *

عندما وقع ريال مدريد مع الالماني توني كروس وان منتصف الفريق الاسباني يبدو وكأنه على أفضل حال، خصوصاً في مشاركة توني كروس في مباراة ريال مدريد الاخيرة والتي كانت امام اشبيلية الاسباني ضمن منافسات السوبر الاوروبي، حيث كروس قدم مباراة رائعة من خلال التمريرات الذي يتقنها، وقد قدم مباراة بشكل جيد، ويستطيع ان يستمر في الريال لاكثر من 10 سنوات، بالاضافة الى ذلك سيتواجد معه في المنتصف المخضرم تشابي الونسو”.

* خط دفاع متوازن *

الاسباني سيرجيو راموس والبرتغالي بيبي يشكلون خط دفاع متوازن في ريال مدريد وهذا ما كان واضح في مباراة الفريق الاخيرة في كارديف، بالاضافة الى ان الثنائي يعتبر جيد في تشكيلة المدرب الايطالي 4-3-3، كذلك الفريق يتواجد فيه فاران و مارسيلو و كوينتراو و كارفخال والذين يتمتعوا بأداء جيد ممكن يجعل دفاع النادي الملكي في امان”.

* قوة هجومية ضاربه ”

من ان اقوى خطوط الهجوم في الدوري الاسباني و في أوروبا ايضاً، لذلك هذا الخط الامامي للفريق الابيض يحتوي على أفضل لاعب في العالم البرتغالي كريستيانو رونالدو، بالاضافة الى اللاعب السريع جاريث بيل وفي خط المقدمة كريم بن زيما، وقد أضاف على ذلك اللاعب الذي يتميز في بـ باللعب تحت رأس الحربة وهو هداف مونديال البرازيل، الكولومبي جيمس ردويغز”.

* معرفتهم الجيدة ببعضهم البعض *

يتمتع فريق ريال مدريد بثبيت عديد اللاعبين لفترة طويلة، فنجد الفريق الاسباني منذ وقت البرتغالي جوزيه مورينيو الى وقت الايطالي كارلو انشيلوتي الا ان اللاعبين لديهم درايه كامله ببعضهم البعض، ولعل هذا الامر يميز الفريق، ويسهل الكثير من الامور على المدرب من ناحيه انسجام اي لاعب جديد في تشكيلة المدرب في وقت قصير.

كل هذا الاسباب وأكثر قد تضع ريال مدريد على مقربة من تحقيق السداسية التاريخية ف هذا الموسم و الذي قد بدائه النادي المليكي بتحقيق لقب السوبر الأوروبي على حساب أشبيلية الاسباني في المباراة التي لعبت في كارديف بفضل هدفي البرتغالي كريستيانو رونالدو.

 

 

محمد العتمة – هاي كورة

 




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024