• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

فيديو : المانيا بطلة العالم للمرة الرابعة في تاريخها

hihi2-1

ضحك اخيراً كأس العالم للمنتخب الالماني وتوج به للمرة الرابعة في تاريخه بعد فوزه الصعب على نظيره الارجنتيني بهدف مقابل لاشيء بعد ان انتهى الشوطان الاصليان بالتعادل السلبي من دون اهداف في اللقاء الذي اقيم مساء اليوم الاحد على ماركانا في ختام المونديال الذي اقيم في البرازيل .

قبل بداية اللقاء اضطر المدرب لوف الى اجراء تبديل على تشكيلته الاساسية بإخراج سامي خضيرة بعد تعرضه للاصابة اثناء الفترة الاحمائية وعوضه كرامر وفي الخمس دقائق الاولى هدد التانغو الارجنتيني مرمى نوير عندما سدد غونزالو هيغواين على مقربة من المرمى ولكن تسديدته جاءت قريبة من القائم الايمن .

وفي الدقيقة 20 عاد هيغواين ليضيع فرصة لاتصدق عندما انفرد مهاجم نابولي بالحارس نوير فسدد الاول الكرة بشكل غريب بجاتب القائم الايسر للحارس البافاري .

بعد مرور حوالي نصف الشوط الاول كانت السيطرة كاملة للمنتخب الالماني مع رجوع التانغو الى المناطق الخلفية مع الاعتماد على الهجمات المرتدة بفضل سرعة هيغواين والقائد ميسي ، وفي الدقيقة 30 تعرض كرامر الذي عوض سامي خضيرة للاصابة فأشرك لوف مهاجم نادي تشيلسي اندريه شورليه .

وفي الدقيقة 36 ارسل توماس مولر الرائع تمريرة جميلة الى اندريه شورليه الذي سدد كرة جميلة داخل منطقة الجزاء وكان الحارس روميرو تألق وابعد الكرة ، وكان ميسي قريبا جداً من افتتاح النتيجة عندما راوغ هومليس قبل ان يبعد المدافع بواتينغ الكرة في الوقت المناسب .

وفي الدقائق الخمس الدقائق الاخيرة لم يستغل المانشافت الخطأ الذي قام به الدفاع اللاتيني فسدد لاعب خط الوسط توني كروسي كرة خفيفة جاءت في احضان الحارس روميرو .

وعند الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع كان الالمان قريبين من التسجيل عندما ارسل توني كروس كرة مرفوعة من ركلة ركنية جاءت الى رأس الالماني هوفيدس ولكن القائم الايسر للتانغو وقف ضدهم لتأتي بعدها صافرة الحكم لتعلن عن نهاية الشوط الاول الجميل رغم عدوم وجود الاهداف .

hihi2-2

ومع بداية انطلاقة الشوط الثاني اجرى المدرب سابيلا التبديل الاول له بإخراج ازيكويل لافيتزي وادخال عوضاً عنه مهاجم نادي مانشستر سيتي سيرجو اغويرو ، في الدقيقة الثانية من الحصة الثانية اهدر ليونيل يسي فرصة عجيبة عندما انفرد تقريباً بالحارس نوير فسدد الكرة على يسار القائم الالماني .

وبعد مرور ربع ساعة على الشوط الثاني ارسل القائدفليب لام كرة مرفوعة الى داخل منطقة الجزاء ليقفز الهداف التاريخي للمونديال ميروسلاف كلوزه فوق الجميع ليرسل الكرة برأسه ولكن الحارس روميرو كان حاضراً فتمكن من الامساك بالكرة .

وفي الدقيقة 74 سدد ليونيل ميسي كرة من على مشارف منطقة الجزاء ولكن تصويبته جاءت بعيدة عن مرمى الحارس البافاري ، وفي الربع ساعة الاخيرة اخرج سابيلا مهاجم نادي نابولي هيغواين واشرك عوضاً عنه مهاجم نادي الانتر رودريغو بالاسيو  .

وفي الدقائق العشر الاخيرة بدا المنتخب الالماني هجمة منظمة عندما بدأها فليب لام الذي مرر كرة رائعة الى اوزيل الذي ارسلها بدوره الى توني كروس الذي سدد الكرة من على مشارف منطقة الجزاء ولكن تصويبته جاءت بجانب القائم الايسر لروميرو .

وفي الدقيقتين الاخيرتين اجرى كلا المدربين عملية التبديل فكان الاخير للارجنيتن فشارك غاغو  وماريو غوتز من ناحية الفريق الاوروبي والثاني للماكينات،وفي الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع سدد البديل ماريو غوتزة تسديدة خفيفة جاءت في احضان الحارس ، لينتهي الشوط الثاني بالتعادل السلبي من دون اهداف ليلجأ الفريقان الى الاشواط الاضافية .

وفي الشوط الاول الاضافي وعند الدقيقة الاولى سدد شورليه كرة رائعة من داخل منطقة الجزاء ولكن الحارس تمكن من الرد عل الالمان بابعاده للكرة وجاء الرد سريعاً من هجمة مرتدة عندما سدد اغويرو من الجهة اليسرى ولكن كرته جاءت بجانب القائم الايسر لنوير .

وفي الدقيقة السادسة اضاع بالاسيو فرصة خطيره عندما ارسل الكرة فوق الحارس نوير ولكن كرته جاءت خارج الاخشاب الثلاثة ، لينتهي الشوط الاول الاضافي .

وفي الدقيقة 112من الشوط الثاني الاضافي تمكن اخيراً المنتخب الالماني من تسجيل الهدف الاول في اللقاء بعد عرضية من اندريه شورليه روضها ماريو غوتزة بطريقة رائعة قبل ان يسددها داخل الشباك .

 هدف اللقاء

شاهد التفاصيل

hihi2-3

hihi2-4

hihi2-5

hihi2-6

hihi2-7

hihi2-8

hihi2-9

يمان السلطي – هاي كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024