• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

السبب الوجيه الذي دفع برشلونة إلى صرف 123 مليون في الإنتقالات حتى الآن

zubizarreta-avala-llegada-luis-enrique-banquillo-del-barca-1400680390116

عندما تحدث رئيس نادي برشلونة جوسيب ماريا بارتوميو عن “إحداث تغييرات كبيرة و تجديدات” في الفريق بعد خسارته لـ لقب الدوري الإسباني على ملعب الكامب نو لم يكن يمزح و إنما كان جادا كل الجدية في كلامه. من الواضح أن الرئيس يريد أن يحدث ثورة في الفريق بعد خروج هذا الأخير من الموسم الماضي خالي الوفاض، مما دفعه إلى تجهيز مبلغ مهم للدخول في سوق الإنتقالات و تعزيز خطوط فريقه.

لكن ما هو السبب الذي دفع النادي لإنهاء كل هذه الصفقات بهذه السرعة و في سوق الإنتقالات هذا بالضبط؟

بغض النظر عن الاحتياجات الرياضية، فالسبب الوجيه الذي دفع النادي للقيام بهذا الكم من التعاقدات، هو العقوبة التي فرضت عليه من قبل الفيفا و التي من الممكن أن تمنعه من الدخول إلى سوق الإنتقالات في الفترتين المقبلتين، أي في فصل الشتاء عام 2014 و الصيف المقبل، عام 2015.

الفيفا، التي عاقبت النادي بعدم شراء لاعبين جدد هذا الصيف، قررت في البداية تجميد هذه العقوبة في انتظار قرار نهائي و السماح لبرشلونة بدخول سوق الانتقالات الحالي. في هذه الحالة، سيكون على النادي الكتالوني إجراء صفقات مهمة في مختلف خطوط الفريق تحسبا للسنة المقبلة و السنة التي تليها في حال ما إذا كان قرار الفيفا النهائي سلبيا و تم منعه من دخول السوق. و يبدو أن زوبيزاريتا و المدرب الجديد إنريكي يعملان على هذه المسألة بكل جدية و ينوي النادي صرف مبلغ مالي مهم.

حتى الآن، دفع نادي برشلونة 123 مليون يورو في التعاقدات، تير ستينغن: 12 مليون يورو، كلاوديو برافو 12 مليون يورو، لويس سواريز 81 مليون يورو و راكيتيتش 18 مليون يورو. هذا إضافة إلى عودة ديلوفيو و رافينيا من الإعارة و تصعيد جوردي ماسيب إلى الفريق الأول، لكن لا يزال هناك المزيد ….. .

 

وفاء لغلام – هاي كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024