• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

الارجنتين الى نهائي كأس العالم

hihi2-1

تاهل  المنتخب الارجنتيني الى نهائي كأس العالم 2014 بعد فوزه على المنتخب الهولندي بركلات الجزاء الترجيحية ( 4-2 ) بعد ان انتهي الشوطين الاصليين والاضافيين بالتعادل السلبي من دون اهداف في اللقاء الذي اقيم مساء اليوم الاربعاء  بمدينة ساو باولو ضمن دور النصف نهائي من المسابقة .

وعلى ملعب كورينثيانز جاءت اولى فرص اللقاء عن طريق الفريق البرتقالي عندما سدد لاعب خط الوسط شنايدر من خارج منطقة الجزاء ولكن تصويبته جاءت بعيدة عن مرمى الحارس روميرو في الدقيقة 13 وبعد دقيقة واحدة رد التانغو الارجنتيني بفرصة اكبر خطور عنما سدد القائد ليونيل ميسي عبر ركلة حرة مباشرة على مشارف منطقة الجزاء ولكن تسديدته جاءت في احضان الحارس سيلسين .

وفي الدقيقة 24 تمكن التانغو من تهديد مرمى الطواحين عندما ارسل ازيكويل لافيتيزي ركلة ركنية ارسلها المدافع غاراي برأسه فوق العارضة بقليل ، لينتهي بعدها الشوط الاول سلبياً من دون اهداف غابت عنه الفرص الحقيقة على المرمى .

وفي الشوط الثاني جاءت الفرصة الاولى في هذا الشوط على غرار الاول وعن طريق نفس اللاعب عندما سدد شنايدر كرة حرة مباشرة من مسافة بعيدة ولكن كرته جاءت كما هي الأولى .

وفي الدقيقة 60 اجرى المدرب المنتقل الى مانشستر يونايتد لويس فان خال التبديل الثاني بإخراج نايجل دي يونغ وادخل عوضاً عنه جوردي كلاسي،ووبعد مرور نصف ساعة على بداية الشوط لم تأت اي فرصة حقيقة وانحصر اللعب في منتصف الملعب مع افضلية بسيطة للمنتخب الهولندي بفضل رجوع التانغو الى المناطق الخلفية والاعتماد على الهجمات المرتدة .

وفي العشر دقائق الاخيرة من اللقاء زج المدرب الارجنتيني بورقتين دفعة واحدة عندما اشرك المهاجمين رودريغو بالاسيو وسيرجيو اغويرو عوضاً عن بيريث وغونزالو هيغواين .

وفي الدقيقة 84 سدد الظهير الايسر روخو من مسافة بعيدة ولكن تصويبته جاءت في احضان الحارس سيلسين ، وفي الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع كاد روبين ان يقضي على احلام الارجنيتنيين عندما سدد الكرة من داخل المنطقة ولكن المدافع ماسكيرانو تدخل بسرعة وابعد الكرة بقدمه لتخرج الى ركلة ركنية لم تثمر لينتهي الشوط الثاني كما بدأت المباراة ليلجأ الفريقان الى الاشواط الاضافية .

وعند الدقيقة  الثانية اجرى فان خال التبديل الاخير بادخال كلارنس هونتيلار عوضاً عن روبين فان بيرسي وفي الدقيقة الثامنة من الشوط الاضافي الاول جاءت اول تسديدة في اللقاء عبر القائد الثاني في الطواحين ارين روبين ولكن تصويبته جاءت في احضان الحارس روميرو وفي الدقيقة العاشرة زج سابيلا بالورقة الاخيرة له بإدخال ماكسي رودريغيز بدلاً من ازيكويل لافيتزي .

وفي الشوط الثاني وقبل نهاية اللقاء بخمس دقائق كاد بالاسيو ان ينهي الامور عندما انفرد بالحارس الهولندي فأرسل الكرة براسه ولكن الحارس سيلسين تمكن من الامساك بالكرة . وبعد دقيقة واحدةظهر ميسي لاول مرة في اللقاء عندما تلاعب بالدفاع البرتقالي قبل ان يرسل كرة مرفوعة الى منطقة  الجزاء وتصل الى ماكسي روديريغيز الذي سدد الكرة برعونة تأتي الى ايدي الحارس الهولندي لتأتي صافرة الحكم لتعلن عن نهاية الشوط الثاني الاضافي ليلجأ الفريقان الى ركلات الجزاء الترجيحية .

والتي صبت لصالح المنتخب الارجنتيني 4-2 وسيقابل في النهائي المنتخب الالماني  .

 

شاهد التفاصيل

hihi2-2

hihi2-3

hihi2-4

يمان السلطي- هاي كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024