• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

صور : على عكس منتخب بلادها … الصحف البرازيلية تبدع فى تصوير الهزيمة التاريخية

hihi2-208

 

كما كان متوقعا شنت الصحف البرازيلية هجوما عنيفا على منتخب بلادها بعد هزيمته التاريخية على يد المنتخب الألمانى وإضافة إلى ذلك تبارت الصحف فى تصوير هذه الهزيمة بطرق وأساليب مبتكرة وعناوين غير تقليدية لترد الصحف البرازيلية على المنتخب البرازيلى الذى لم يبدع فى الملعب بإبداعها فى تصوير ما يشعر به البرازيليون هذه الأيام .

وكانت صحيفة أو جلوبو البرازيلية قد قيمت جميع لاعبى منتخبها ومدربهم بإعطائهم جميعا صفر من عشرة بعد أن هزموا بسباعية مقابل هدف وحيد .

شاهد التقييم

hihi2-209

أما فيما يخض أغلفة الصحف فإن أغلبها سيظل فى الذاكرة لفترة طويلة فصحيفة إكتسرا ذكرت بمونديال عام 1950 الذى نظمته البرازيل وخسرت فيه المباراة النهائية فى الدقائق الأخيرة على يد المنتخب الأوروجويانى حيث وضعت صورة لحظة دخول هدف الحسم فى تلك المباراة وكتبت عليها : “مبروك لوصيف عام 1950 … بالأمس إكتشفنا ما هو العار الحقيقى” .

شاهد الغلاف

hihi2-210

صحيفة أو جلوبو على غلافها كتبت : “عار. خذى. إذلال … هذا الفريق صنع التاريخ” .

شاهد الغلاف

hihi2-211

أما صحيفة ميا هورا فهى لم تضع صورة على غلافها بل تركت الخلفية سوداء وكتبت عليها : “لن يكون هناك غلاف, أثناء قراءتك لهذا العنوان سجل المنتخب الألمانى هدفا جديدا” .

شاهد الغلاف

hihi2-212

صحيفة إستاداو عنونت صفحتها الأولى قائلة : “إذلال على أرض الوطن … عار تاريخى” .

شاهد الغلاف

hihi2-213

أما صحيفة لانس فقد تركت صفحة الغلاف بيضاء وكتبت فى أسفلها : “تركنا الغلاف فارغا للقراء ليملأوه بكلماتهم, نقترح أن تكتبوا : سخط, اشمئزاز, ألم …” .

شاهد الغلاف

hihi2-214

صحيفة أو ديا اكتفت بوضع صورة لسكولارى وهو يرفع سبعة أصابع واكتفت بكتابة جملة واحدة عليها هى : “إذهب إلى الجحيم يا فيليباو !” وكلمة فيليباو هى دمج لكلمتى “فيليبى” و “سيليساو” أى أنهم يقصدون برازيل فيليبى سكولارى .

شاهد الغلاف

hihi2-215

صحيفة فولها وضعت صورة معبرة لملعب المباراة وهو مظلم بينما تظهر على شاشته النتيجة النهائية وكتبت عليها : “البرازيل تعانى من أسوأ هزيمة على الإطلاق” .

شاهد الغلاف

hihi2-216

أما صحيفة جوجو فقد اختارت عدم وضع صورة وجعل الخلفية سوداء وكتبت على غلافها جملة واحدة هى : “أسوأ إذلال فى التاريخ” .

شاهد الغلاف

hihi2-217

وختاما نعرض غلاف صحيفة اكسبرسو التى اكتفت بوضع سبع كلمات فقط على غلافها هى : “استياء, قلة جهد, حزن, غضب, عذاب, خذلان, عار” .

شاهد الغلاف

hihi2-218

محمد بدرة – هاى كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024