• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

شغب وسرقة وحرق من جماهير البرازيل بعد الهزيمة

         hihi-1

ثارت جماهير البرازيل في الشوارع بعد الهزيمة التاريخية التي لحقت بالمنتخب البرازيلي علي يد الألمان بنتيجة سبعة أهداف مقابل هدف لتخرج علي آثرها الجماهير العاشقة للسامبا للشوارع لتصب غضبها علي لاعبي ومدرب المنتخب، فحرقت الحافلات وسرقت المخازن والمتاجر واوقفت حركة المرور  ليأتي التدخل السريع من قبل قوات الشرطة التي ألقت القبض على عشرات الأشخاص في المدن الرئيسية في البرازيل.

 

وذكرت قوات الأمن في ساو باولو أن الجماهير أحرقت ثلاث حافلات وسياراتين على الاقل. وذكرت الشركة المسؤولة عن وسائل النقل العام في ساو باولو أن حركة مرور المركبات لم تنقطع على الرغم من الهجمات من جانبها، ونجحت قوات الشرطة العسكرية في القبض علي ستة أشخاص قامو بسرقة متجر للالكترونيات بينهم أربعة من المراهقين، وتم القبض عليهم جميعاً بعد تدخل الشرطة، وكان قد وقع احتجاجا في الجزء الشرقي من المدينة والتي لم تكن على علم من قبل الشرطة فقامت الجماهير بنصب المتاريس في الشوارع واشعال الحرائق لمنع السير في واحدة من الطرق الرئيسية في المدينة.

 

لقي المنتخب البرازيلي على يد ألمانيا أسوأ هزيمة في تاريخه في بيلو هوريزونتي، وبدأت أعمال الشغب داخل ملعب مينيراو أثناء سير المباراة. وتم طرد اربعة اشخاص على الاقل خلال المباراة وفي سياق أعمال الشغب أصيب مواطن ألماني بضربة على الأذن أدي إلي فقدان السمع جزئيا. في واحدة من أكثر الأحياء في صفاصف ألقي القبض على أربعة أشخاص كان من ضمنهم واحد يحمل سكيناً في واحدة من المهاترات، واستخدمت الشرطة الغاز المسيل للدموع لتفريق مثيري الشغب، أما في السلفادور ألقي القبض على أربعة أشخاص للتدخل في مشاجرة وأدت أعمال الشغب إلى إلغاء الحفل الموسيقي ليو سانتانا.

 

وشهدت ريو دي جانيرو لحظات متوترة للسكان المقيمين على شاطئ كوباكابانا، حيث يتجمع المشجعون لمشاهدة المباريات على شاشات كبيرة، أوضحت الشرطة العسكرية خوفها لأن بعض المشجعين يشاركون في الشغب دائماً، وأوضح شهود عيان أن العديد من الاضطرابات تنتج أيضا لأن مجموعات اللصوص بدأت بتشكيل فرق لسرقة الممتلكات.

hihi-3hihi-2

هاي كورة

 




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024