• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

فيديو : فرنسا تتغلب على نيجيريا وتبلغ دور الثمانية

تأهل المنتخب الفرنسي الى دور الثمانية بعد تغلبه على نظيره المنتخب النيجيري بهدفين مقابل لاشيء في اللقاء الذي اقيم مساء الاثنين ضمن دور الستة عشر من البطولة .

حاولت الديوك تهديد مرمى النسور بتسديدة من مهاجم الارسنال اوليفر جيرو ولكن تصويبته جاءت بعيدة عن الشباك في الدقيقة 15 . وكان متوسط نادي اليوفي بول بوغبا قريبن جداً من افتتاح النتيجة عندما ارسل فالبوينا كرة عرضية الى قدم الاول الذي سددها بلمسة واحدة ولكن الحارس انياما تمكن ببراعة من انقاذ مرماه وابعاد الكرة الى ركنية لم تثمر .

وقبل نهاية الشوط الاول واصل المنتخب الفرنسي اهداره للفرص عندما انطلق متوسط نادي باريس سان جيرمان بليس ماتويدي بالكرة من منتصف الملعب قبل ان يمررها الى فالبوينا الذي اعاد الكرة الى الظهير الايمن ديبوتشيه الذي سدد الكرة بجانب القائم الايسر .

وقبل نهاية الشوط الاول بدقيقة واحدة حاول المنتخب الافريقي تهديد بطل العالم لمناسبة واحدة عندما سدد المهاجم امينيكي تسديدة قوية استطاع الحارس وقائد الفريق ابعاد الكرة .

وفي الشوط الثاني بدا المنتخب الفرنسي ضاغطاً منذ البداية فهدد المهاجم كريم بن زيما بتسديدة من على مشارف منطقة الجزاء فجاءت تصويبته بجانب القائم الايسر .

وفي الدقيقة 77 جاءت الفرصة الاخطر في اللقاء عندما سدد لاعب خط الوسط يوهان كاباي كرة متقنة ولكن العارضة منعت الكرة من الدخول للشباك ، وبعد دقيقة واحدة ارسل فالبوينا كرة ساقطة داخل الصندوق وجدت رأس بن زيما الذي حول الكرة نحو المرمى ولكن ردة فعل الحارس امكنته من التصدي للكرة وابعادها الى ركلة ركنية .

ومنها جاءت اول اهداف اللقاء عندما ارسل المتخصص في الركلات الثابتة كرة داخل منطقة المنتخب النيجيري فوجدت راس المتألق بول بوغبا الذي حولها داخل المرمى .

وفي الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع تمكن المنتخب الفرنسي من مضاعفة النتيجة بتسجيل جوسيب يابو  الهدف الثاني عن طريق الخطأ في مرماه لينتهي اللقاء بفوز الديوك بثائية بيضاء .

هدف الاول / الهدف الثاني

شاهد التفاصيل

hihi2-2

hihi2-3

hihi2-4

hihi2-5

يمان السلطي – هاي كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024