• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

قمة مصر بتحكيم وطنى منذ 18 عاما

hihi2-1
دخل الحكم الدولي المصري إبراهيم نور الدين التاريخ بعد اختياره من قبل لجنة الحكام الرئيسية برئاسة عصام عبد الفتاح، الجمعة، لإدارة مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، التى تقام اليوم السبت، في الدورة الرباعية، على استاد القاهرة في افتتاح الدورة الرباعية لبطولة الدوري الممتاز.
واعترض النادي الأهلي على إسناد المباراة له، وأبلغ الاتحاد المصري لكرة القدم بهذا الاعتراض، خاصة أن هذا الموسم شهد سابقة سيئة بين النادي الأهلي و«نور الدين» عندما قام الأخير بطرد قائد الفريق المعتزل وائل جمعة في مباراة غزل المحلة بالدوري.
وعلى الجانب الآخر، يثق فريق الزمالك في قدرات «نور الدين» وعدالته في أرض الملعب عندما يدير قمة كرة القدم المصرية بالجولة الأولى بالدورة الرباعية.
هذا ويعود تاريخ آخر مباراة بين القطبين الأهلي والزمالك بإدارة تحكيمية مصرية إلى عام 1996 حين لعب الفريقان في الدور الثاني لبطولة الدوري تحت قيادة الحكم «عبد العظيم»، وانسحب الزمالك من تلك المباراة بعد احتساب الحكم هدفاً للأهلي يشوبه التسلل سجله مهاجم الأهلي السابق، حسام حسن، ليفوز الأحمر بهدفين نظيفين.
وأثارت تلك المباراة ضجة كبيرة لدرجة أن رئيس الوزراء وقتها، كمال الجنزوري، قرر عدم إسناد إدارة أي مباراة بين الأهلي والزمالك لحكام مصريين.

 

مصطفى الازهرى – هاى كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024