• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

صورة : فرق المجموعة G فقط هم من يملكون جميعهم فرصة التأهل للدور الثاني .. فمن يتأهل ومن يقصى ..؟

hihi2-1

منذ أن سحبت قرعة مجموعات بطولة كأس العالم في البرازيل 2014 والكثير يصف المجموعة السابعة بأنها من أقوى مجموعات المونديال خاصة أنها تضم منتخبات قوية واعتادت كثيرا على اللعب في بطولة كأس العالم .

فالمجموعة تضم المنتخب الألماني بطل العالم 3 مرات وتضم منتخب غانا أفضل منتخبات أفريقيا في السنوات الأخيرة وتضم منتخب أميركا صاحب العشر مشاركات في بطولات المونديال والمنتخب البرتغالي برازيل أوروبا .

ولأنها من أصعب وأقوى المجموعات فلم يحسم أي منتخب منها التأهل للدور الثاني ولم يقصى منها أيضا أي منتخب رغم أنه متبقي فقط جولة واحدة على دور المجموعات وهي من ستفصل من المتأهل ومن المقصى ..؟

فمنتخب ألمانيا وأميركا كلاهما يحتاجان التعادل للتأهل للدور المقبل ، ولكن منتخبا البرتغال وغانا يحتاجان الفوز ولا غيره مقابل تعثر أميركا أو ألمانيا بالخسارة وبفارق كبير من الأهداف .

فالحالة الوحيدة التي ستتأهل فيها البرتغال أن تهزم غانا بفارق أربعة أهداف مقابل أن تفوز ألمانيا على أميركا بهدف نظيف ، وأيضا لتتأهل غانا يتعين عليها أن تفوز على البرتغال بفارق أربعة أهداف أو أكثر مقابل خسارة ألمانيا ، فلن تتمكن من التأهل أبدا إلا حساب ألمانيا لأنها خسرت في المواجهة المباشرة بينها وبين الولايات المتحدة لذلك فرصتها في العبور أقل من فرصة البرتغال .

 

ريهام محمد – هاي كورة

 




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024