• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

سحر الرقم عشرة (2) مارادونا

hihi2-1

ارتبط الرقم 10 دائما باللاعبين ذوى المهارات الفردية والقدرات غير العادية حيث أن للرقم 10 سحر خاص صنعه كبار نجوم كرة القدم كما أنه يعتبر تقريبا الرقم المفضل لكل اللاعبين لأن من يرتديه يكون هو نجم الفريق.

قامت الفيفا بعمل إحصائية حول أفضل عشر لاعبين إرتدوا الرقم 10 ونحن سوف نعرض لكم كل يوم قصة نجم من النجوم العشرة تكريما لمسيرتهم الرائعة مع منتخباتهم وتألقهم المميز فى كأس العالم.

hihi2-1تحدثنا بالأمس عن الأسطورة البرازيلية بيليه صاحب المركز الأول فى تصنيف الفيفا واليوم سنتحدث عن صاحب المركز الثانى اللاعب الأكثر جدلا فى تاريخ كرة القدم وأسطورة الكرة الأرجنتينية دييجو مارادونا الذى لعب أول مبارياته مع المنتخب الأرجنتينى فى عمر 16 عاما ضد منتخب المجر وعندما أصبح 18 عاما مثل بلاده فى بطولة العالم لكرة القدم للشباب وشهدت البطولة على تألقه وتميزه جيث أنه ساعد منتخبه فى الفوز على الإتحاد السوفيتى فى النهائى بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد كما أنه كان هو نجم البطولة.

شارك مارادونا مع منتخب راقصى التانجو فى كأس العالم أربع مرات فى أعوام 1982 , 1986 , 1990 ,1994 تمكن المنتخب الأرجنتينى فيها من حصد الكأس الغالية فى عام 1986 مع العلم أن هذه هى المرة الثانية للمنتخب الأرجنتينى التى يفوز بها بكأس العالم بعد فوزه بالبطولة عام 1978. وشهد كأس العالم 1986 على تميز مارادونا ومهاراته الرائعة فقد كان اللاعب الأكثر دينامكية الذى فاز بجائزة الكرة الذهبية ووصفه أفضل لاعب في البطولة.

ويعتبر مارادونا صاحب أشهر هدف فى تاريخ المونديال الذى كان فى مرمى إنجلترا فى كأس العالم 1986، حين راوغ نصف الفريق من منتصف الملعب ثم أودع الكرة مرمى شيلتون وقيل أيامها إن مارادونا راوغ 15 مليون دولار وهو مجموع أسعار اللاعبين الذين مر منهم وسجل مارادونا هدفا شهيرا ثانيا فى مرمى الإنجليز، وكان هذا الهدف بيده الذى أصبح بعدها الهدف الأكثر شهرة فى كأس العالم ويعتبر هذا الهدف هو سبب شهرة مارادونا عالميا. كما سجل مارادونا فى البطولة خمسة أهداف وصنع خمسة تمريرات حاسمة.

شاهد أجمل أهداف مارادونا فى كأس العالم 1986 فى المباراة بين انجلترا والأرجنتين:

رحاب عبد العظيم – هاى كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024