• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

تقرير : ما هي الأسباب التي دفعت سيسك للرحيل عن برشلونة ؟

cesc5

جيرارد بيكيه على علم تام بالخطأ الذي وقع فيه عندما أخبر مدربه فيسنتي دل بوسكي في المؤتمر الصحفي للمنتخب الإسباني عن توقيع زميله سيسك فابريجاس مع فريق آخر في صفقة قدرت بـ33 مليون يورو دون علمه بأن المكروفونات مفتوحة.

و قد وقع فابريجاس للنادي الإنجليزي تشيلسي لمدة أربعة مواسم سيتقاضى خلالها 10 مليون يورو صافية كل سنة، أكثر بثلاث ملايين من مرتبه السابق في برشلونة. و سيكون عليه فقط إنهاء الأمور مع برشلونة.

لكن ما الذي دفع سيسك إبن الدار الذي هرم الجمهور الكتالوني و المسؤولين من أجل استعادته و التوقيع معه بعد تقديمه لمواسم جيدة في الأرسنال إلى الرحيل عن فريقه الأم ؟ لا شك أن هناك أسباب عديدة أجبرته على ذلك:

1- تعرضه دائما لصافرات الإستهجان من قبل الجماهير
لعل السبب الرئيسي وراء رحيل سيسك عن برشلونة هو عدم وجود الدعم الذي يحتاجه من قبل الجماهير في الملعب. فقد أطلقت صافرات الإستهجان مرات عديدة على اللاعب في الموسمين الماضيين، و خصوصا في الموسم الأخير. الشيء الذي أثر على سيسك و على نفسيته داخل و خارج الملعب و جعل تفكيره ينصب نحو مغادرة النادي.

2- عدم إيجاده لمركز ثابت في برشلونة
يواجه سيسك مشكلة في كل مرة تطأ فيها قدمه الملعب، لأنه لم يجد مركزا ثابثا و رسميا له. فـ تارة يبدأ كأساسي في التشكيلة الرسمية مكان تشافي، و تارة مكان إنييستا أو حتى مكان ليو ميسي. منذ قدومه إلى برشلونة لعب في ثلاث مراكز مختلفة، و لم يكن يركز جيدا لأن كان عليه التزام مركز واحد و العمل عليه و على تحسين قدراته و إتقان متطلبات ذلك المركز. و مع ذلك، كان سيسك لاعبا رئيسيا في النصف الأول من الموسم الماضي عندما تراجع مستوى تشافي و انيستا و أصيب ليو ميسي.

3- لطالما كانت لندن هي الوجهة المفضلة له و لعائلته
سيسك يريد العيش في العاصمة البريطانية. و زوجته أيضا ترغب بذلك لأنها سبقت و أن عاشت هناك، في قصر ضخم في واحد من أفضل أحياء لندن. وبالتالي، ستكون هذه نقطة جيدة في العرض المقدم من تشيلسي و سيفضله على العروض الأخرى.

4- انتقاله إلى فريق جيد يضم لاعبين جيدين في كل المراكز
حتى الآن، يبدو أن تشيلسي أكبر عنصر مؤثر في سوق الإنتقالات. فهو ينوي تعزيز خطوط فريقه من أجل القتال على جميع الألقاب. فبمجرد ما علم برغبة برشلونة في التخلي عن خدمات سيسك سارع إلى التعاقد معه. و يتفاوض من أجل التوقيع كوستا أيضا لإعطاء المزيد من الفعالية للفريق و من المرتقب أن يستعيد حارسه تيبو كورتوا.

5- سيربح برشلونة من بيعه 21 مليون يورو
يرغب برشلونة في بيع سيسك من أجل الحصول على المزيد من المال لتلبية التعاقدات الجديدة. هذا المال سيمثل سيولة كبيرة للنادي و سيربح 21 مليون يورو في ميزان الحسابات السنوية.

 

وفاء لغلام – هاي كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024