• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

لهذا السبب .. يفشل النجوم في برشلونة !

hihi2-5

كثيرا مايقع عشاق برشلونة في حيرة من أمرهم بسبب فشل العديد من النجوم عندما تعاقد معهم برشلونة بعدما كانوا يبدعون ويقدمون أفضل ماعندهم في الاندية الأخرى وبعدما جلبهم برشلونة لم يظهروا بهذه الصورة ولم يتركوا أثرا كبيرا في الفريق ، فالبعض يحمل هؤلاء النجوم المسئولية ولكن الحقيقة تقال هم لايتحملون مسئولية اخفاقهم بل أن المدير الفني هو من يتحمل كامل المسئولية بسبب توظيفه الخاطيء للاعبين وترقيعهم في مراكز ليست مراكزهم ، فما يحدث مع ماسكيرانو أبرز دليل لذلك ، جاء إلى برشلونة لاعب وسط ارتكاز وليلعب إلا في قلب الدفاع فلا يمكن أن نلومه على هفواته في بعض المباريات بل اللوم على المدرب الذي وضعه في مركز غير مركزه وعلى الإدارة التي تبحث عن التوفير وتبخل في التعاقد مع مدافعين حقيقين وليسوا بنظام الترقيع .

hihi2-3

والقائمة طويلة فبعدما كان ابراهيموفيتش نجما في انتر ميلان وهدافا الدوري الإيطالي جاء إلى برشلونة ونالت منه الانتقادات وطالب الكثير برحيله وبعد موسم واحد رحل ولكن الخطأ ليس خطأه بل الخطأ في توظيفه في الملعب ، حتى فيا الذي رحل بعد موسمين من برشلونة ، رحل ورغم تألقه في بعض الأوقات إلا أنه لم يسلم من الانتقادات ولكن أيضا من يجب أن ينتقد هو المدرب الذي كان يصر على توظيفه في مركز غير مركزه .

HIHI2-9

والأمر أيضا مع سيسك الذي سيرحل عن برشلونة بعد أن عانى الفريق لسنوات من أجل أن يستقطبه والكثير ينتقد سيسك وبأنه لم يفد برشلونة ولكن الخطأ ليس خطأه بل خطأ المدربين الذين كانوا يصرون على أن يلعب كمهاجم 9 وهمي رغم أنه لاعب وسط ورغم أن سر ابداعه عندما يلعب في الوسط وكصانع ألعاب .

hihi2-4

حتى نيمار من يراه مع المنتخب البرازيلي يعتقد وكأنه ليس ذاك اللاعب الذي يلعب في برشلونة ، كل هذا يثبت أن هناك خطأ في المنظومة وأن أي نجم مهما كان كبيرا إذا جاء إلى برشلونة فإنه لن يظهر بالصورة التي كان الجميع يراها عليه والسبب يعود إلى سوء توظيفه ! .. فهل يكون انريكي تعلم من دروس من سبقوه أن أن أي نجم سيأتي إلى برشلونة وسيُدفع فيه الأموال سيكون مصيره كهؤلاء ..؟

HIHI2-7

 

أحمد السيد – هاي كورة

 




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024