• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

قصة بطل (2) .. إيطاليا تتوج بالمونديال وسط جمهورها في مشاركتها الأولى

hihi2-2

لا شك بأن بطولة كأس العالم هي أكثر بطولة يطمح لاعبو كرة القدم عبر العالم في اللعب فيها ومحاولة تدوين اسمهم ضمن نجوم المونديال عبر تاريخه ، فطموح كل لاعب مع منتخب بلاده أن ينجح كل أربع سنوات في الوصول للمونديال للحصول على شرف اللعب فيه ، فكأس العالم بمثابة الحلم لدى كل لاعب في كرة القدم .

وقد شهدت دورات كأس العالم المختلفة منذ نسخته الأولى في 1930 تألق العديد من المنتخبات التي دونت اسمها في تاريخ المونديال ، وبمناسبة اقتراب كأس العالم من انطلاقه هذا العام فإننا سوف نعرض لكم كل يوم قصة بطل من أبطال المونديال الذين نجحوا بالظفر به على مدار دوراته المختلفة .

MONDIALI CALCIO: UNA 'GRANDE STORIA' RACCONTATA CON PASSIONELE 17 EDIZIONI NELL'INIZIATIVA DI 'CORRIERE SPORT'E'TUTTOSPORT'

وحديثنا اليوم سيكون عن بطل النسخة الثانية منتخب إيطاليا الذي توج باللقب في يونيو من عام 1934 بعدما تغلب في المباراة النهائية على المنتخب التشيكوسلوفاكي 2-1 .

ولعبت البطولة الثانية من المونديال بمشاركة 16 فريقا هم : النمسا ، فرنسا ، السويد ، الأرجنتين ، ايطاليا ، المجر ، مصر ، ألمانيا ، بلجيكا ، أسبانيا ، البرازيل ، الولايات المتحدة ، سويسرا ، هولندا ، تشيكوسلوفاكيا ، رومانيا .

hihi2-4

وكانت أولى مباريات ايطاليا في البطولة ضد المجر عندما تغلبت عليها بنتيجة كبيرة 7-1 في التصفيات ، وفي ربع النهائي واجهت أسبانيا وتعادلت معها 1-1 ولعبت مباراة إعادة فازت بها ايطاليا 1-0 وتأهلت إلى نصف النهائي ، وفي نصف النهائي واجهت النمسا وفازت عليها 1-0 بهدف غوايتا الذي سجله في الدقيقة الـ10 ، وفي النهائي واجهت تشيكوسلوفاكيا وتغلبت عليها 2-1 بفضل هدفي اورسي وشيفيو .

وإليكم بعضا من معلومات النسخة الثانية من المونديال :

1- الفرق التي شاركت في النسخة (16)

2- بداية البطولة 27 مايو 1934 ونهايتها 10 يونيو 1934

3- المباريات التي لعبت (17)

4- الأهداف التي سجلت (70)

5- الحضور الجماهيري 363000 متوسط 21352 في المباراة الواحدة .

 

 

ريهام محمد – هاي كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024