• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

ماالذي قاله تير ستينغن عن سلفه فيكتور فالديس و عن أسلوب لعب برشلونة ؟

ter-stegen-durante-presentacion-como-nuevo-portero-del-barca-1400785029304

قام الحارس الألماني، مارك أندريه تير ستينغن بإجراء مقابلة مع قناة Eport3 بعد أن تم تقديمه يوم الخميس في مكاتب نادي برشلونة كحارس مرمى جديد للفريق الأول، و تحدث ستينغن عن مخاوفه و عن عملية التأقلم و التكيف مع الأجواء هنا في برشلونة مستبقلا.

أكد تير أن أسلوبه في اللعب مختلف عن حارس برشلونة السابق، فيكتور فالديس الذي يعتبر أفضل حارس مرمى في تاريخ برشلونة،  وأن هذا التحدي لا يخيفه: ” أتمنى كل التوفيق لفالديس. لقد أتيت إلى هنا لأقوم بعملي بشكل جيد، لا يمكن أن أستند عليه في ذلك، و لكن يجب أن أركز على أسلوبي الشخصي و أحاول كسب ثقة الفريق. أنا مختلف جدا عن فالديس، وآمل أن أفيد برشلونة بقوتي و موهبتي”.

تحدث أيضا عن التحدي المتمثل في التكيف مع طريقة لعب برشلونة الذي يلعب بجرأة، و بدفاع متقدم الشيء الذي يختلف عن طريقة لعب مونشنجلادباخ: “سيكون تحديا كبيرا، لأن اللعب في بروسيا كان مختلفا جدا. هناك كنت أحافظ على موقعي داخل المنطقة. هنا يختلف الأمر جذريا، لأنهم يلعبون بطريقة أكثر هجومية، لكنني أعرف كيف أتماشى مع ذلك”.

يتوقع الألماني أن يتعرف في الساعات القادمة على مدربه الجديد لويس إنريكي مارتينيز، مشيرا إلى أنه على استعداد لقبول أي قرار قد يصدره المدرب: “من الصعب أن نتحدث عن التكتيكات الآن، أولا أريد أن أعرف فلسفة النادي و المدرب. لقد شرحوا لي كل شيء، لكن أريد أن أعيش فيه. أنا متحمس لأكون حارس مرمى في فريق هجومي. في بوروسيا كنت ألعب أكثر داخل المنطقة، لكن الأمر يختلف هنا، آمل أن أقوم بذلك بشكل جيد”.

و اعترف ستينغن أنه يريد أن يكون حارسا أساسيا و دائما في تشكيلة برشلونة الجديدة، و يرحب بافتراض إجراء التناوب إزاء العدد الكبير من المباريات و المسابقات التي تقام على مدار العام: “من الصعب الإجابة. مؤكد أن كل واحد يريد أن يلعب دائما، و لأكبر قدر ممكن، لكن هذا يقرره المدرب”.

و في الأخير، أبدى عن حماسه بمقاسمة غرفة الملابس مع نجم برشلونة ليونيل ميسي و اللعب إلى جواره: “أنا سعيد لذلك، من الجيد أن تلعب معه  في نفس الفريق على أن تكون منافسه. أنا سعيد لـ اللعب في هذا الفريق العظيم، و أنا واثق بأنني سأندمج بسرعة”.

 

وفاء لغلام – هاي كورة

 

 




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024