• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

تصريحات أبرز نجوم كرة القدم حول كارليس بويول!

carles-puyol-leo-messi-celebran-gol-getafe-barca-1399909099925

لطالما تلقى كابتن فريق برشلونة الإسباني كارليس المديح من قبل زملائه، خصومه، المدربين و قادة الفرق طوال حياته المهنية التي امتدت لعشرين سنة تقريبا في برشلونة. حصل بويول خلال هذه الفترة على أوسمة و جوائز كثيرة فضلا عن النجاحات التي حققها مع المنتخب الإسباني. في ما يلي أبرز تصريحات النجوم عنه:

جيراردو مارتينو :
“كنت آمل أن يعود بويول إلى اللعب مع المجموعة. مسيرته وإنجازاته، تثيرني حقا”.

جوسيب جوارديولا :

“إنه واحد من أفضل اللاعبين في تاريخ النادي. كان دائما أول من يجري في التدريبات. سجلاته لوحدها تتحدث عنه.  ولكن قبل كل شيء هو الكابتن الذي أصبح مثالا يحتذى به، نظرا لطباعه، كلامه… أنا محظوظ لأنني تقاسمت معه لحظات جميلة سواء كلاعب أو كمدرب. علمني أنه عادة عندما نتحدث عن مواهب ننظر إلى المهاجمين، لكن هناك أيضا مدافعون. علمني كيف أستمتع بالدفاع”.

لويس فان جال :
“بويى مثال للجميع و خصوصا لزملائه. انه الكابتن الذي ينطلق دائما نحو الأمام، و يلعب من قلبه. الآن ستكون عودته معقدة بعد الاصابة لكنه سيتغلب عليها. مباراة بمباراة سيسترجع قوته، أتمنى أن أراه في كأس العالم”.

خوردي ألبا :
“إنه القائد في غرفة خلع الملابس. انه مهني مثل شجرة الصنوبر. بالنسبة لي دائما شرف كبير العمل معه”.

فيسنتي دل بوسكي :
“بويول قائد داخل و خارج الملعب… انه رجل عظيم ، غير عادي، قدم أداء رائعا معنا و هو مثال للجميع”.

فرانكو باريزي :
“كان واحدا من العظماء، مثال للجميع، كابتن كبير لفريق كبير، سبق له الفوز بكل شيء. انه لاعب كرس حياته لبرشلونة. تسعة عشر عاما في برشلونة أمر رائع، وهو واحد من الخالدين. سنفتقد إلى بويول في عالم كرة القدم … إنه واحد من أساطير كرة القدم “.

جيرارد بيكيه :
“لطالما شعرت أنني محمي إلى جانبك، كنت أعرف أنني إذا فشلت يوما سأجد من ينقذني. لقد كنت ملاكي الحارس… انها متعة اللعب مع بويول”.

مارك بارترا :

“في التجديد الأول في عام 2011، عندما قال لي الجميع إذهب، و كنت الوحيد الذي أريد البقاء، تحدثت مع بويول و طلب مني البقاء. أوضح لي أنه عندما تجدد في البداية دائما ما تواجه بعض المشاكل، لكن لم يقل أي شيء لأنه يثق بنفسه”.

ايكر كاسياس :
“إن فقدان بويول في بطولة كأس أوروبا  (2012) حساس جدا لأنه مهم جدا في الميدان وفي غرفة خلع الملابس”.

رونالدو نازاريو :
“بويول يجعل من كرة القدم رياضة نظيفة. كمدافع كان قويا جدا، لكنه كان مخلصا جدا، مهذبا جدا. انه مثال يحتذى به، لاعب عظيم”.

ليو ميسي :
“أنا أقدر ذلك. ليس قرارا سهلا بالنسبة له، إذا قرر هذا فلأنه مقتنع تماما و متأكد من ذلك، نحن سنفتقده كثيرا، سواء في غرفة خلع الملابس أو على أرض الملعب. أتمنى له الأفضل ولكن هذا ما يريد فعله. اتمنى أن يجري كل شي على ما يرام معه، سواء باللعب في مكان آخر أو القيام بوظيفة أخرى، لأنه يستحق ذلك. إنه شخص عظيم”.

 

وفاء لغلام – هاي كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024