• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

فيديو : اشبيليه بطلا للدوري الاوروبي … ولعنة بنفيكا مستمرة

hihi2-700

في اللقاء الذي اقيم مساء اليوم الاربعاء على ملعب اليوفي في مدينة تورينو الايطالية والذي جمع كلا من الفريق الاسباني اشبيلية والبرتغالي بنفيكا الذي خسر فيه النهائي الاوروبي الثامن منذ اللعنة التي حلت على الفريق في عام 1962 .

جاء الشوط الاول سلبياً من دون اهداف وكانت الفرص متساوية بين الطرفين ومنها تسديدة لاعب خط الوسط الكرواتي راكيتيتش التي اصطدت بالدفاع البرتغالي وحال الطرف الاخر تهديد مرمى النادي الاسباني عبر محاولة المدافع الارجنتيني غاراي ولكن الدفاع كان متيقظا لها وتمكن من ابعاد الكرة الى ركلة ركنية لم تثمر .

وفي النصف ساعة الاخيرة حاول المدافع البيرتو مورينو هز الشباك الحمراء عندما سدد كرة ملتفة رائعة ولكن تصويبته جاءت في احضان الحارس ، وحاول المدافع البرازيلي ليزاو من كرة رأسية جاءته من ركلة ركنية ولكن كرته جاءت فوق العارضة في الدقيقة 40 .

وفي الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع كان الظهير الايمن الاورغوياني ماكسي بيريرا قريبا من افتتاح النتيجة لنسور بنفيكا عندما وصلته كرة بينية خلف المدافعين وصلت للاول الذي لمس الكرة بطرف قدمه لينقذها الحارس بعجوبة ، لتأتي بعدها صافرة الحكم .

FBL-EUR-C3-BENFICA-SEVILLA

FBL-EUR-C3-BENFICA-SEVILLA

وفي الشوط الثاني بدأ النادي البرتغالي ضاغطاً وكان قريباً جداً من التسجيل عندما سدد غايتان نحو المرمى ولكن المدافع باريخا تمكن من ابعاد الكرة قبل ان تدخل الشباك لتعود الى ليما الذي صوب الكرة ولكن هذه المرمى تمكن الحارس بيتو من التصدي لها وإبعاد الخطر عن مرماه في الدقيقة 48 .

وردّ عليه لاعب خط الوسط الاسباني رييس عندما سدد كرة من داخل منطقة الجزاء ولكن تصويبته جاءت قريبة من القائم الايمن في الدقيقة 54 وبعد اقل من دقيقة عاد نفس اللاعب ليطلق قذيفة بقدمه اليسرى من مسافة بعيدة لتصل الى احضان الحارس .

Sevilla FC v SL Benfica - UEFA Europa League Final

وفي الدقيقة 78 زج مدرب النادي الاندلسي بلاعب خط الوسط الالماني ماركو مارين عوضاً عن خوسيه انطونيو رييس املاً في تنشيط الحركة الهجومية ومساعدة المهاجم الكولومبي كارلوس باكا .

 وفي العشر دقائق الاخيرة كان رودريغو ليما قريبا من التسجيل عندما سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تمكن الحارس البرتغالي من ابعاد الكرة الى ركلة ركنية والتي من خلالها جاءت الفرصة الثانية على التوالي للفريق الاحمر عندما ارسل نيكولاس غايتان كرة مرفوعة الى مواطنه المدافع غاري الذي ارسل الكرة برأسه لتأتي في الشباك الخارجية للنادي الاسباني في الدقيقة 84 .

وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع عاد الارجنتيني غاراي ليهدد النادي الاندلسي بكرة مقصية داخل الصندوق ولكن كرته مرت فوق العارضة لينتهي الشوط الثاني مثل مابدأت المباراة ليلجأ الفريقان الى الاشواط الاضافية .

hihi2-5

وفي الشوط الاضافي الاول ادخل المدير الفني للنادي البرتغالي خيسوس المهاجم البرغوياني اوسكار غاردوزو وفي الدقيقة 98 سدد ليما ركلة حرة مباشرة من مسافة ليست بالبعيدة ولكن الحارس بيتو تمكن من ابعاد الكرة .

ومن الفرصة الاولى للحاضر الغائب المهاجم الكولومبي باكا الذي انفرد بالحارس سدد الكرة بجانب مرمى نسور البرتغال في الدقيقة 101 ، ليستمر الشوط بكل الاثارة وكذلك الشوط الاضافي الثاني ليحتكم الفريقان بعدها الى ركلات الجزاء التي ابتسمت للفريق الاسباني ويتوج ببطولة هذا الموسم 2013- 2014 .

 

فيديو ركلات الترجيح والتتويج

 

Rodrigo (R) SL Benfica & Daniel Carriço (Sevilla FC)

FBL-EUR-C3-BENFICA-SEVILLA

hihi2-8

يمان السلطي – هاي كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024