• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

صور : الرياضة الإسبانية تودع تيتو فيلانوفا

deporte espagnol

 

تلقى عالم الرياضة صدمة كبيرة اليوم الجمعة بوفاة مدرب برشلونة السابق تيتو فيلانوفا بعد صراع مع مرض السرطان، و في هذا اليوم الحزين أعرب كل الرياضيين والمؤسسات الرياضية عن أسفهم الشديد لفقدان شخص مثل تيتو الذي كان مثالا يحتذى به في الكفاح.

بعد دقائق فقط من إعلان هذا الخبر المحزن، عبرت عدة أندية من الدوري الإسباني عبر وسائل الاعلام الاجتماعية عن تعازيها الحارة. نادي إلتشي، الذي بدأ فيه فيلانوفا كلاعب، قال عبر حسابه في تويتر:”دافع قوي من أجل الفوز هذه الليلة ضد ليفانتي”. و في رسالة أخرى: “كل القوة و الدعم لعائلته”.

elche tito

كما ابدى عدة لاعبين من المنتخب الإسباني عن حزنهم، مثل تشابي ألونسو، ألفارو نيغريدو، خوان ماتا، فيكتور فالديز و سيرجيو راموس. حيث نشروا رسائل تعزية و دعم لعائلة المفقود و لأصدقائه و لم يترددوا في اعتباره مثالا للنضال و القوة.

نشر الاتحاد الاسباني لكرة القدم بيانا: “ستبقى كرة القدم الاسبانية مدينة دائما لتيتو فيلانوفا”. بالعرفان و الذكرى، هذا مضمون. لا أحد يشك في أن تيتو فيلانوفا غير قابل للنسيان.

وقد أعرب أكثر الشخصيات الرياضة الاسبانية عن مشاعرهم. ألبرت روكاس لاعب فريق كرة اليد الاسباني ولاعب برشلونة السابق، لاعبي التنس ديفيد فيرير، فيليسيانو لوبيز، ألبرتو كونتادور و رافا نادال. إضافة إلى اريكا فيلاسيجا، السباح الاولمبي، الذي قال أن رحيله “حزن لجميع البرشلونيين و للرياضة بشكل عام”.

القتالية، هذه هي الكلمة التي تصاحب دائما تيتو. صحيح أنه فارق الحياة لكن صورته لن تغادر عقل كل متتبع لعالم الرياضة.

 

وفاء لغلام – هاي كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024