• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

صور و فيديو : نهائي كأس الملك في صراع الـ200 مليون يورو !!

bale y neymar

ستشهد مباراة نهائي كأس الملك يوم غد الأربعاء بين برشلونة و ريال مدريد تواجد أغلى لاعبين في سوق الانتقالات الصيفية الماضية، الويلزي جاريث بيل في الفريق الأبيض و البرازيلي نيمار جونيور في صفوف البلوغرانا. فقد كلف انتقال اللاعبين معاً في المجموع أكثر من 200 مليون يورو، و مع إصابة كريستيانو و تراجع مستوى ميسي، سيكون كل الضغط عليهما ليكونا حازمين و حاسمين في اللقاء.

أرقام اللاعبين حتى الآن تكاد تكون جيدة بشكل معقول بالنسبة للاعبين يلعبان لأول مرة في اسبانيا، لكن في هذه الحالة نحن نتحدث عن لاعبين كلفا فريقيهما الكثير من الأموال. لذا فهما مطالبان بتقديم أكثر من ذلك و خصوصا في المباراة النهائية.

في السنة الأولى من لعبه في إسبانيا، يتفوق الويلزي بيل على البرازيلي نيمار في الأقام. لأنه لعب مباريات أقل منه و سجل أهدافا أكثر من لاعب سانتوس السابق، بمعدل هدف في كل مباراتين. سجل حتى الآن 19 هدفا في 38 مباراة. في حين سجل نيمار فقط 15 هدفا في 39 مباراة.

bale barca

من حيث الألقاب، تمكن البرازيلي من إضافة لقب آخر مع الفريق الكتالوني إلى سيرته المهنية بعد فوزه بكأس السوبر الإسباني. كان نيمار حاسما في اللقاء و سجل هدف الفوز و البطولة. على العكس، بيل لم يحظى بالفرصة للعب أي نهائي مع ريال مدريد، لكنه سيكون على موعد مع مباراة حاسمة يوم الأربعاء قد تمكنه من رفع الكأس كلاعب لريال مدريد. كما أن فريقه لا يزال على قيد الحياة في دوري أبطال أوروبا و في الدوري، في حين أن برشلونة غادر البطولة القارية و أهدر نقاطا مهمة في الدوري الإسباني.

neymar madrid

إذا نظرنا إلى مشاركات اللاعبين في مباريات الكلاسيكو، فنجد أن الكفة بلا شك تميل إلى نيمار، فقد قدم  البرازيلي أفضل مباراة في الجولة الأولى بتسجيله للهدف الأول و صناعة الهدف الثاني لأليكسيس سانشيز. أما بيل فقد عانى كثيرا في الجهة الأمامية و لم يبلي جيداً.

هدف نيمار ضد ريال مدريد

أسيست نيمار ضد ريال مدريد

في الجولة الثانية، استطاع نيمار خطف الأضواء مرة أخرى و كان حاسما عندما تسبب في طرد راموس و الحصول على ركلة جزاء لصالح برشلونة مكنت من إعطاء الفوز لبرشلونة في سانتياغو برنابيو  في حين كان أداء بيل ضعيفا و لم يرتقي إلى المستوى الذي كان مطلوبا منه.

تحصل نيمار على ركلة جزاء و طرد راموس

سيكون كل من بيل و نيمار على موعد مع كلاسيكو آخر يوم الاربعاء، و سيتواجهان للمرة الثالثة هذا الموسم. في ظل غياب كريستيانو رونالدو، من المتوقع أن يقدم الويلزي مباراة جيدة في خط الهجوم و يستفيد من الوضع المزري لدفاع برشلونة. أما نيمار فسيكون مطالبا هو و جميع مهاجمي برشلونة بالتسجيل بعد أن صام الفريق عن التسجيل ضد غرناطة و أتليتيكو.

 

وفاء لغلام – هاي كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024