• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

تقرير : جوزيه بينتو مصدر قلق مشجعي برشلونة في النهائي

pinto5

كما سبق و أكد بيب جوارديولا في نهائي كأس ملك إسبانيا 2011 بين برشلونة و ريال مدريد، جوزيه بينتو هو حامي عرين الفريق الكتالوني في حميع مباريات المسابقة بما فيها مباراة النهائي. الشيء الذي سيتكرر مرة أخرى يوم الاربعاء في ملعب المستايا ضد نفس الفريق. وعلى ما يبدو أن وجود الحارس الأندلسي في التشكيلة الاساسية ليوم الأربعاء مؤكد و محسوم، خصوصا بعد إصابة فيكتور فالديز.

تجربة الحارس السابقة في المسابقة لا بأس بها. منذ وصوله في عام 2008، اعتمد عليه غوارديولا كحارس لمرمى برشلونة في جميع نسخات بطولة كأس الملك التي شارك فيها الفريق، لعب 47 مباراة تلقى خلالها 33 هدفا. و تمكن برشلونة من حصد لقبين معه، و خسر النهائي ضد ريال مدريد.

ستكون أمام بينتو فرصة كبيرة يوم الاربعاء للتعويض عن ذلك السيناريو الذي حدث سابقا. خصوصا و أن اللاعب كريستيانو رونالدو الذي سجل هدف الفوز في النهائي في الوقت بدل الضائع، لن يتمكن من المشاركة في اللقاء. الشيء الذي يرجح كفة الميزان لصالح الفريق الكتالوني.

منذ توليه الرسمية بعد إصابة فالديس، لم تتوقف الانتقادات عن بينتو على أدائه، من الصعب أن يبتعد عن المقارنات بينه وبين فالديس، فلكل أسلوبه الخاص في اللعب.

أكثر تسرعا، أقل وثوقا عندما يستعمل قدميه و أخطاء تكاد تكلف الفريق الكثير. باختصار، أقل أمنا من فالديس. هكذا يرى عدد كبير من مشجعي برشلونة حارس فريقهم في نهائي كأس الملك. الحارس الذي لا يعرف التعامل تحت الضغط.

 

وفاء لغلام – هاي كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024