ربع نهائي دوري أبطال أوروبا : أبرز غيابات الفرق الثمانية - هاي كورة
  • FaceBook
  • Twitter
  • rss


تابعنا على تويتر حمل تطبيق الاندرويد حمل تطبيق الآي فون

ربع نهائي دوري أبطال أوروبا : أبرز غيابات الفرق الثمانية

algunos-los-jugadores-que-podran-jugar-partido-vuelta-1396890128834

ستكون مباريات العودة في الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا أقل دراماتيكية مما كان متوقعا. صحيح أن بعض مباريات الذهاب كشفت عن هوية المتأهل من بين كل ثنائي متنافس، لكن هناك عوامل أخرى قد تقلب الموازين في اللحظات الأخيرة، أبرزها الغيابات التي تعاني منها الفرق المشاركة إما بسبب الإصابة أو بسبب الإيقاف.

لنلقي نظرة على غيابات كل مباراة على حدة:

تشيلسي – باريس سان جيرمان

غياب ابراهيموفيتش هو الأمل الكبير لتشيلسي مورينيو للتمكن من معادلة نتيجة الذهاب و خطف بطاقة التأهل. سبق و أن اعترف البرتغالي بالهزيمة الثقيلة التي تعرض لها فريقه في ملعب الأمراء بعد هدف باستوري الذي جاء في اللحظات الأخيرة من المباراة و الذي صعب المهمة على رجاله.

بغض النظر عن غياب ابراهيموفيتش المؤكد، باريس سان جيرمان لديه شك أيضا حول مشاركة فيراتي من عدمها. فقد أصيب لاعب خط الوسط في ساقه و يمكن أن يغيب عن لقاء العودة في ملعب ستامفورد بريدج. تشيلسي هو الآخر سيفتقد لراميريز بسبب الايقاف، أما إيتو فمشاركته مشكوك منها بعد غيابه عن ثلاث مباريات بسبب الإصابة لكنها غير مستبعدة.

بوروسيا دورتموند – ريال مدريد

يخطو ريال مدريد خطوات ثابة نحو الدور المقبل، فقد أحرز نتيجة جيدة في ملعبه 3-0 أمام الألمان، وأكد عن غياب لاعبين فقط وهما الظهيران مارسيلو و أربيلوا. اللذان يحل محلهما كوينتراو و كارفاخال على التوالي.

في المقابل، يعاني بوروسيا دورتموند، من غيابات كثيرة بسبب الإصابة، اللاعبون الغائبون: جوندوجان بلاسيكوسكي، سوبوتيتش، كما سيغيب الكابتن كيهل أيضا بسبب عقوبة الإيقاف.

لنرى إذا كان في استطاعة الفريق الألماني أخذ موقف من مباراة الذهاب و شق الطريق نحو مرمى ريال مدريد في محاولة لإضفاء إثارة أكثر للمباراة التي تبدو محسومة بنسبة كبيرة للفريق الأبيض، ولو أن كرة القدم لا تعرف المستحيل، و إن تحدثنا عن المستحيل فهو خليل الفرق الألمانية كما هو معروف.

اتلتيكو مدريد – برشلونة

وصل برشلونة إلى مرحلة هامة جداً من الموسم و هو يواجه غيابات كبيرة . فيكتور فالديس الذي أصيب بتمزق في الرباط الصليبي الأمامي، وجيرارد بيكيه، الذي أصيب في مباراة الذهاب في الكامب نو، كلاهما عنصران مهمان للغاية بالنسبة لبرشلونة خلال زيارته لملعب فيسنتي كالديرون.

أما اتلتيكو مدريد فقد أعلن فقط عن إصابة أردا توران و تم استبعاده من القائمة المستدعاة. مشاركة دييغو كوستا مشكوك فيه لكنها غير مستبعدة، و من الممكن أن يشارك في المبارة إما من البداية كأساسي أو في الشوط الثاني من اللقاء.

على الرغم من الغيابات، فلدى برشلونة الكثير من المواهب القادرة على التغلب على نتيجة الذهاب و المرور إلى الدور نصف النهائي من دوري ابطال اوروبا.

بايرن ميونيخ – مانشستر يونايتد

بايرن ميونيخ هو  الفريق الذي يعاني من أكبر عدد من الغيابات في مباراة الإياب. سيفتقد إلى شفاينشتايجر و خافي مارتينيز بسبب عقوبة الإيقاف، تياجو الكانتارا و شاكيري بسبب الإصابة. لكن و على الرغم من ذلك، لن يواجه بيب جوارديولا صعوبة في اختيار التشكيلة الأساسية المناسبة لهذه المباراة و التي قد تضمن له خطف بطاقة العبور للدور المقبل.

سيفتقد مانشستر يونايتد إلى فان بيرسي بشكل قطعي. لكنه سيسترجع ايفرا في المقابل الذي غاب عن مباراة الذهاب بسبب عقوبة الإيقاف، و سيحاول الفريق الإنجليزي خلق المفاجأة على ملعب اليانز ارينا.

 

وفاء لغلام – هاي كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2021
14