• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

تقرير : صراع من أجل البيشيتشي و حرب من أجل الليغا

ronaldo costa messi

هذا الموسم، و على غير العادة، يشهد الدوري الإسباني الدرجة الأولى حربا مشتعلة و نارية بين ثلاثة فرق تصارع من أجل الظفر باللقب. مفاجأة الموسم أتليتكو مدريد و الذي يتصدر الدوري برصيد 76 نقطة في حدث غير سابق في السنوات الأخيرة الماضية على كبيري إسبانيا، برشلونة في المركز الثاني برصيد 75 نقطة، و ريال مدريد في المركز الثالث بـ 73 نقطة.

إلى جانب الصراع المشتعل على الليغا، يوجد صراع آخر على لقب البيشيتشي أو هداف الدوري. و الذي اعتدنا في المواسم السابقة على تواجد اسمين فقط يتنافسان مع بعضهما البعض، و هما نجما برشلونة و ريال مدريد ميسي و كريستيانو. هذا الموسم عرف تألقا كبيرا للاعب الإسباني البرازيلي دييجو كوستا و دخوله إلى سباق الكبار مع أفضل اللاعبين في العالم.

حتى هذه اللحظة، يتصدر كريستيانو رونالدو القائمة بـ28 هدفاً في 26 مباراة كالتالي: 14 هدفا بالقدم. ثلاثة أهداف بالرأس، ستة من ركلات الجزاء و ثلاثة من ضربات حرة.

دييغو كوستا، الثاني في القائمة. سجل هو الآخر هدفا غاليا في الجولة السابقة أمام أتليتك بلباو سمح لفريقه باسترجاع أنفاسه و قلب نتيجة المباراة من خسارة إلى فوز. سجل حتى الآن 25 هدفا في 28 مباراة: 19 هدفا بالقدم، هدفان بالرأس و أربعة أهداف من ركلات الجزاء.

بعد أن كانت المنافسة مشتدة و مقتصرة على رونالدو و كوستا. انضم ليونيل ميسي نجم برشلونة إلى السباق بعد عودته من الإصابة، و استطاع التسجيل أمام إسبانيول في الجولة الماضية عن طريقة ركلة جزاء. سجل حتى الآن 23 هدفا: 15 هدفا بقدمه، هدفا واحد بالرأس، هدفا واحدا من ركلة حرة و ست أهداف من علامة الجزاء.

بمجرد دخول دخول ميسي إلى الصراع، غادره بنزيمة و الكسيس اللذان يتوفران على 17 هدفا لكلا منهما. و لذلك يعول كثيراً على أقدام رونالدو، كوستا و ميسي في قيادة فرقهم إلى الفوز باللقب الغالي: لقب الدوري الإسباني لموسم 2013/2014.

 

وفاء لغلام – هاي كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024