• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

صورة : تمزق الرباط الصليبي الأمامي وباء جديد في الدوري الإسباني

rotura-ligamento-cruzado-nueva-epidemia-1396200374421

تعتبر سنة 2014 بمثابة كابوس بالنسبة للعديد من اللاعبين في الدوري الإسباني الدرجة الأولى، فقد ظهر هذا الموسم وباء جديدا في هذا الدوري الذي يدفع اللاعبين إلى الغياب عن نواديهم و فرقهم لمدة ستة أشهر على الأقل، هذا الوباء هو: تمزق الرباط الصليبي.

ما يصل إلى عشرة لاعبين من الدوري الاسباني كانوا ضحايا هذا النوع من الاصابة، وهو الأمر الذي لم يحدث أبدا في السنوات الأخيرة الماضية. كانت الحالة الأخيرة من بينهم هي إصابة حارس مرمى برشلونة فيكتور فالديز، يوم الأربعاء ضد سيلتا فيجو. و إصابة خيسي ضد شالكه 04.

جوناثان دوس سانتوس و خضيرة أقرب لاعبين من العودة إلى الملاعب من جديد بعد التعافي من هذه الإصابة. أصيب الألماني في نوفمبر مع منتخب بلاده في حين أصيب دوس سانتوس في أكتوبر في التدريبات. لا يوجد فقط لاعبون من برشلونة و ريال مدريد، و إنما هناك مصابون آخرون من فرق أخرى في الدوري. نستذكر إصابة غرانيرو لاعب ريال سوسيداد في أكتوبر من العام الماضي و لن يعود إلى الملاعب حتى شهر أبريل، تيسوني لاعب ملقا الذي أصيب هو الآخر في نفس الشهر و بنفس الطريقة التي أصيب بها لاعب أوساسونا سيسي في أكتوبر، كريستوفر لاعب اشبيلية الذي أصيب هذا الشهر، ألفارو خيمينيز لاعب إلتشي في شهر أكتوبر، و سيباستيان فرنانديز لاعب رايو فاليكانو في سبتمبر.

 

وفاء لغلام – هاي كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024