• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

بالأرقام : جوارديولا مدرب غير طبيعى!

hihi2_21

إحتفل عشاق بايرن ميونيخ باللقب الرابع والعشرين فى تاريخ النادى لمسابقة الدورى الألمانى الذى إستطاع الفريق البافارى حسمه قبل نهايته بسبعة جولات كاملة ليحقق الفريق اللقب الاول فى موسم 2013_2014 ويستعد حاليا للصراع على بطولة الكأس التى وصل فيها لنصف نهائى المسابقة ودورى أبطال أوروبا التى وصل فيها لربع النهائى والبطولتين يحمل لقبهما من الموسم الماضى.

جوارديولا المدير الفنى الأسبانى للبايرن عاش لحظات من السعادة الكبيرة بعد أن نجح خلال خامس مواسمه التدريبية عموما وأول مواسمه التدريبية مع البايرن أن يحقق اللقب السابع عشر فى تاريخه ليؤكد انه يسير بقوة ليصبح أفضل مدرب فى تاريخ الأندية.

بيب جوارديولا بدأ مسيرته التدريبية مع فريق برشلونة b كمساعد للويس إنريكى وبعد ان رحل ريكارد عن تدريب برشلونة فى صيف 2008 كان أمام لابورتا رئيس الفريق الكتالونى وقتها أن يختار بين ريكارد أو لويس إنريكى ولكنه فضل جوارديولا ولكن لم يكن يدرك وقتها لابورتا انه فتح باب الخير على مصراعيه للبرسا ليصبح البرسا بعدها اكبر كبير فى سماء الليجا وأوروبا مع هذا البيب الذى حقق مع برشلونة 14 لقبا من أصل 20 لقبا خاضها مع الكتلان فى أربعة مواسم وبعدها قرر الرحيل وإستراح سنة كاملة يراقب الوضع كاملا ليعلن للعالم بعدها انه سيدرب بايرن ميوينخ.

وكانت المهمة ثقيله فجوارديولا جاء لفريق حصد الثلاثية مع المدرب السابق هاينكس ولكنه مع البايرن حقق كأس السوبر الأوروبى وكأس العالم للاندية والبوندزليجا وخسر فقط كأس السوبر الألمانى وكانت فى اولى مباريات الفريق مع جوارديولا وكان الفريق غير معتاد على إستراتيجية الفيلسوف الأسبانى.

ويبقى أن نؤكد انه فى حالة نجاح بيب جوارديولا فى تحقيق لقب دورى أبطال أوروبا وكأس ألمانيا مع بايرن هذا الموسم سيكون أول مدرب فى تاريخ كرة القدم يحقق الثلاثية مرتين مع فريقين مختلفين.

 

محمد أشرف_ هاى كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024