• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

أساطير كأس العالم : روجيه ميلا العجوز الكاميروني (80 يوم )

hihi2-1

لم يبق لنهائيات كأس العالم التي ستقام في البرازيل سوى 80 يوماً وكما عودناكم في موقعكم هاي كورة نتكلم عن اسم جديد حتى بداية العرس الكروي واليوم تقريرنا عن العجوز الكاميروني روجيه ميلا .

البرت روجيه ميلا الملقب بالعجوز الكاميروني من مواليد ياوندي 20 مايو 1952 وهو لاعب سابق مع المنتخب الاخضر وهو من اوائل اللاعبين الافارقة الذين اصبحوا نجوماً في سماء كأس العالم ، كما يعد اكبر لاعب في تاريخ المونديال يسجل هدفاً .

لعب ميلا في اول مسيرته الكروية مع دوالا الكاميروني وهو في عمر الثالثة عشر وفي عمر 18 تمكن من الحصول على لقب الدوري الكاميروني ، وبعدها وفي عام 1976 بالتحديد انتقل الى نادي تونيري حيث حصل على الكرة الذهبية الافريقية وقد اختاره بيليه ضمن افضل قائمة 125 لاعبا في العالم عام 2004 .

وفي عام 1977 انتقل الى نادي فالينسنيش الفرنسي وبقي معهم لمدة سنتين وبعدها انتقل الى نادي موناكو ولكنه امضى معظم فترته وهو على دكة الاحتياط وفي سنة 1986 انتقل الى نادي سانت ايتيان .

وفي فترة احترافه في فرنسا شارك ميلا في اول مباراة دولية مع منتخب بلاده عام 1978 وشارك في كأس العالم عام 1982 وهو اول لاعب سجل هدفاً لبلاده في المونديال امام البيرو .

وفي عام 1990 تلقى روجيه اتصالاً هاتفياً من رئيس البلاد باول بيا الذي طلبه للعب مع المنتخب المشارك في كأس العالم الذي اقيم في ايطاليا ، وسجل فيه اربعة اهداف وتمكن منتخب الكاميرون من التأهل الى دور الستة عشر ومن ثم تأهلوا الى دور الثمانية وخرجوا على يد المنتخب الانجليزي .

وفي عام 1994 عاد روجيه الى المنتخب الكاميروني ليشارك في كأس العالم 1994 الذي اقيم في الولايات المتحدة الاميركية وهو بعمر 42 عاماً وقد سجل هدفاً في مرمى روسيا ، ليضع اسمه في تاريخ كأس العالم كأكبر لاعب في تاريخ المونديال يسجل فيه .

hihi2-2

hihi2-3

hihi2-4

hihi2-5

يمان السلطي – هاي كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024