• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

فيديو : برشلونة يحسم كلاسيكو الارض بفضل ثلاثية ميسي

hihi2-11100

تمكن نادي برشلونة من تقليص الفارق مع غريمه الازلي ريال مدريد الى نقطة واحدة بعد تغلبه عليه بأربعة اهداف مقابل ثلاثة في اللقاء الذي جمعهما مساء الاحد على ملعب سانتياغو برنابيو ضمن منافسات الجولة التاسعة والعشرين من مسابقة الدوري الاسباني لكرة القدم .

دخل الفريقان اللقاء وعين ريال مدريد على الابتعاد في الصدارة فيما عين النادي الكتالوني على تقليص الفارق للبقاء في المنافسة وكانت اولى الفرص عبر الفريق الزائر عندما مرر ميسي كرة بينية للبرازيلي نيمار الذي سدد كرة ضعيفة جاءت في احضان الحارس لوبيز في الدقيقة 4 .

وعند الدقيقة 7 تمكن النادي الكتالوني من افتتاح النتيجة مبكراً عندما ارسل ليونيل كرة بينية من بين مدافعين النادي الملكي لتصل الى لاعب خط الوسط اندريس انيستا الذي سدد الكرة بيسراه في المقص الايسر للحارس دييغو .

ومن هجمة مرتدة بدأها الويلزي غاريث بيل من منتصف الملعب الذي مرر الكرة الى بن زيما وبدوره سددها بيمناه لتصل الى الحارس فالديز في الدقيقة 13 وبعد اقل من دقيقة توغل لاعب خط الوسط الارجنتيني دي ماريا في دفاعات الفريق الزائر قبل ان يمرر الى الفرنسي كريم الذي سدد الكرة برعونة لتخرج فوق المرمى .

وعند الدقيقة 15 اهدر ليونيل ميسي فرصة مضاعفة النتيجة بعد ان انفرد بالحارس لوبيز ليسدد الكرة بيسراه لتجاور القائم الايسر للنادي الملكي ، وفي الدقيقة 20 جاءت افراح مدرجات السانتياغو برنابيو عندما سجل كريم بن زيما هدف التعادل بعد كرة مرفوعة بالمقاس من دي ماريا وصلت الى الفرنسي الذي اودعها برأسه داخل الشباك الكتالونية .

وبعد دقيقنين جاء الهدف الثاني لريال مدريد عبر بن زيما ايضاً بنفس سيناريو الهدف الاول بكرة مرفوعة من دي ماريا ليروضها كريم ويسددها على يمين يسار فالديز ليعطي التقدم لاصحاب الارض .

وكان صاحب الثنائية قريبا من تسجيل الهاتريك عندما سدد كرة متقنة ولكن المدافع بيكيه ابعدها قبل ان تدخل شباك الحارس فيكتور ، وقبل نهاية الشوط الاول بثلاث دقائق تمكن النادي الكتالوني من ادراك التعادل عبر ليونيل ميسي عندما استلم الكرة داخل منطقة جزاء الريال قبل ان يسدد الكرة على يسار لوبيز .

وفي الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع اهدر بن زيما فرصة التقدم من جديد عندما ارسل الكرة برأسه بجانب القائم الايسر بقليل لتأتي صافرة الحكم لتعلن عن نهاية الشوط الاول بالتعادل الايجابي هدفين مقابل هدفين .

hihi2-2

وفي الشوط الثاني بدأ ساخناً من الطرفين وكاد نجم اللقاء بن زيما ان يسجل الهدف الثالث بعد ان وصلته تمريرة من بيل سددها الاول بيمناه ليتصدى لها الحارس .

وفي الدقيقة 54 تحصل النادي الملكي على ركلة جزاء بعد عرقلة داني الفيس افضل لاعب في العالم كريستيانو رونالدو الذي نجج في ترجمتها الى الهدف الثالث .

وفي الدقيقة 58 تألق فيكتور فالديز لتسديدة بيل لتخرج الكرة الى ركلة ركنية لم تثمر ، وكاد النادي الكتالوني ان يعود للنتيجة للمرة الثالثة بتسديدة جميلة لانيستا من خارج منطقة الجزاء ولكن تصويبته جاءت فوق العارضة بقليل .

وعند الدقيقة 63 تحصل نادي برشلونة على ركلة جزاء بعد ان عرقل قائد الميرينغي راموس البرازيلي نيمار ليتحصل راموس على الورقة الحمراء ولينجح ليونيل ميسي في ادراك التعادل وبالبصم على الثنائية .

وكاد النادي الكتالوني ان يتقدم بالنتيجة للمرة الثانية في اللقاء عندما ارسل الظهير الايمن البرازيلي داني الفيس قذيفة من خارج منطقة الجزاء لترتطم بالقائم الايمن للحارس لوبيز .

وفي الدقائق العشر الاخيرة من اللقاء تحصل الفريق الزائر على ركلة جزاء ثانية في الدقيقة 84 تمكن ميسي من تسجيلها الى الهدف الرابع والثالث له شخصياً في اللقاء ليتقدم برشلونة  في اللقاء .

وبهذه الهزيمة تجمد رصيد نادي ريال مدريد عند النقطة 70 في المركز الثاني ، فيما رفع برشلونة رصيده الى النقطة 69 في المركز الثالث .

الهدف الاول للريال / الهدف الثاني / الهدف الثالث

الهدف الاول لبرشلونة / الهدف الثاني / الهدف الثالث / الهدف الرابع

شاهد التفاصيل

hihi2-3

يمان السلطي – هاي كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024