• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

تقرير : كلاسيكو الأرض في أرقام

hihi2-1

ينتظر عشاق كرة القدم عبر العالم مباراة كلاسيكو أسبانيا بين ريال مدريد وبرشلونة والتي ستقام يوم غد في اطار الجولة التاسعة والعشرين من الدوري الاسباني .

تلك المباراة التي لاتخلو أبدا من طابع الاثارة والتشويق والتي يحرص على متابعتها عشاق كرة القدم في مختلف أنحاء العالم .

وعلى مدار تاريخ الكلاسيكو كانت هناك العديد من الأرقام الخاصة والتي سنعرض لكم بعضها في التقرير التالي :

1- التقى برشلونة وريال مدريد في الدوري 167 مرة ،وخلال هذه المباريات كان متوسط التسجيل ​​3.19 هدفا في المباراة الواحدة .

2- منذ 27 عاما ومباريات الكلاسيكو في البيرنابيو لاتغيب فيها الأهداف .

3- · جيراردو ” تاتا ” مارتينو يمكن أن يصبح خامس مدرب يفوز في اول زيارة له الى ملعب برنابيو مع برشلونة ، وهذا الأمر حققه من قبل الرباعي فينابلز  ، فان غال ، ريكارد و غوارديولا .

4- لعب تشافي هيرنانديز في 38 كلاسيكو  حقق خلالهم 15 فوزا و 12 تعادلا و 11 هزيمة ، وأحرز خلالهم خمسة أهداف ، وعندما يسجل تشافي لايخسر برشلونة .

5- عشرة من لاعبي برشلونة الحاليين سبق لهم وأن سجلوا ضد ريال مدريد وهؤلاء اللاعبين هم ( ميسي ، تشافي ، اليكسيس ، بيدرو ، بويول ، بيكيه و سيسك ، أدريانو ، ألفيس ، خوردي ألبا  ) .

6- برشلونة  فاز 5 مرات في البيرنابيو بالدوري بآخر 10 مواجهات ، والمواجهات الخمس الاخرى فاز الريال في ربعة وتعادلا الفريقين في مباراة واحدة .

7- · ليو ميسي هو هداف برشلونة ضد ريال مدريد في تشكيلة برشلونة الحالية في الدوري حيث لعب كلاسيكو الليغا 15 مرة ، وزار الشباك 11 مرة .

8- سجل كريستيانو رونالدو أربعة أهداف في تسع مباريات ضد برشلونة في الدوري يتبعه سيرجيو راموس ، الذي لديه 3 في 17 مباراة  .

9- هذا الكلاسيكو سيكون الأول للعديد من لاعبي الفريقين أبرزهم نيمار وبيل وايسكو ومونتويا واياراميندي وكارفخال وبارترا وسيرجي روبيرتو .

10 – كريستيانو رونالدو سجل 9 أهداف في آخر 10 مباريات لعبها مع ريال مدريد ضد برشلونة .

 

 

ريهام محمد – هاي كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024