• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

اساطير كأس العالم : روبرت بروزينيتشكي (83 يوم )

hihi2-1

لم يفصلنا عن كأس العالم الذي سيقام في قارة اميركا اللاتينية وبالاخص في مهد كرة القدم البرازيل سوى 83 يوماً .. ونحن بدورنا نتكلم عن ابرز الاسماء التي ظهرت في كؤوس العالم ومنها لاعب خط الوسط الكرواتي روبرت بروزينيتشكي الذي برز في كأس العالم 1998 في فرنسا .

روبرت بروزينيتشكي المولود 12 يناير 1969 هو مايسترو خط الوسط في المنتخب الكرواتي السابق لكرة القدم . ويعتبر بروزينيتشكي من افضل اللاعب الذين لعبوا بقميص المنتخب بجانب كل من المهاجم شوكر ولاعب خط الوسط بوبان كما كان له كلمة فاصلة في خط الوسط من حيث التقنية المميزة التي كان يمتلكها بالاضافة الى التمريرات الحاسمة والمراوغة العالية بالاضافة الى التسديدات المتقنة من خارج منطقة الجزاء .

كما كان للكرواتي مشاركة في الدوري الاسباني بإرتدائه كلا من قميص البلوغرانا برشلونة والغريم التقليدي ريال مدريد الملكي ، كما كان له كلمة في كأس العالم 1998 في فرنسا وتوج مع منتخبه بالمركز الثالث بفوزه على المنتخب الهولندي .

فبعد تقاعده من كرة القدم اتجه الى التدريب فعمل مساعداً للمنتخب الكراوتي  لكرة القدم عام 2006  الى 2010، قبل أن يستلم مديراً لنادي ريد ستار بلغراد في ديسمبر كانون الاول عام 2010. وفي أغسطس 2012 غادر روبزت ريد ستار وتولى تدريب نادي قيصري سبور التركي .

hihi2-2

hihi2-3

hihi2-4

يمان السلطي – هاي كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024