• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

بالدليل : دورى أبطال أوروبا هذا الموسم الأقوى فى التاريخ

hihi2_21

يتفق الكثير من العشاق والأنصار والمتتبعين على أن دورى أبطال أوروبا يعد من أصعب البطولات فى تاريخ المسابقة التى يمتد تاريخها نحو 49 عاما  حيث إنه لايوجد فريق يراهن عليه الجميع فالثمانية فرق التى صعدت وتأهلت لربع نهائى المسابقة مرشحون بقوة لنيل اللقب.

ومايؤكد صعوبة وقوة هذه النسخه من المسابقة الاكثر شهرة فى العالم هو إنه لأول مرة فى التاريخ يصعد أوائل المجموعات الثمانية لربع نهائى المسابقة مما يزيد من صعوبة المهمة فالجميع يعتبر بطلا .

وإذا فتشنا فى دفاتر التاريخ الذى لاتكذب أرقامه أبدا سنجد انه فى بعض النسخ الماضية كانت الفرق التى تحتل المركز الثانى فى مجموعاتها تنال نصيبا كبيرا من التأهل لربع نهائى المسابقة بل وبعضها نال اللقب من قبل بعكس حال النسخة الماضية التى لم يجد فيها من إحتل المركز الثانى فى مجموعته أى مكان فى ربع نهائى المسابقة.

ففى موسم 2005 _2006 تمكن بنفيكا من الوصول لربع نهائى المسابقة وكان يحتل المركز الثانى فى مجموعته على حساب ليفربول والإنتر الإيطالى فعل نفس الشيء فى موسم 2010_2011 بل والأعجب ماحدث فى موسم 2007_2008 عندما صعدت خمسة فرق من أصحاب المركز الثانى لربع نهائى المسابقة.

يذكر انه قد صعد ثلاثة فرق أسبانية وفريقين إنجليزين وفريقين ألمانيين وفريق فرنسى لربع النهائى فى ظل غياب تام من الفرق الإيطالية والبرتغاليةالتى إكتفت بالظهور بقوة فى البطولة الأوربية الأخرى الدورى الأوروبى.

 

محمد أشرف_ هاى كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024