• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

بالأرقام : دروجبا ومورينهو وقصة عشق لن تنتهى

hihi2_21

أن يتواجه جالطة سراى التركى ضد تشيلسى فى دور الـ16 من دورى أبطال أوروبا فهو شيء عادى خصوصا وأن الفريقين يمتلكان تاريخا كبيرا فى اللعبة ومن الطبيعى أن يواجها بعضهما البعض فى المنافسات الأوروبية القوية ولكن الذى جعل المنافسة بينهما تأخذ بعدا من المنافسة هو أن أحد أفضل رموز كرة القدم فى نادى تشيلسى على مر التاريخ يلعب حاليا مع جلطة سراى التركى ويقدم مستويات رائعه هناك وهو الهداف الإيفوارى ديديه دروجبا.

دروجبا سيلعب لأول مرة ضد تشيلسى وذلك سيحدث يوم الأربعاء المقبل فى إسطنبول  ويدرك جيدا أن الجماهير التركية تعول عليه كثيرا من أجل أن يصعد بالأتراك لربع نهائى المسابقة على الرغم من صعوبة المنافس الذى يرشحه الكثيرون للعب الأدوار النهائية فى المنافسة الأوروبية.

وكشف دروجبا فى تصريحات صحفية لصحيفة الديلى ميل البريطانية عن تقديره الكامل لمورينهو مدرب تشيلسى حيث اكد ان مورينهو حاول من يغير مسيرته فى عالم كرة القدم وهو من إنتدبه من صفوف مارسيليا لتشيلسى فى صيف 2004 وأكد أن مورينهو عندما كان يدرب بورتو البرتغالى رغب فى التعاقد معه ولكن عندما سنحت له الفرصه مع تشيلسى أقنع دروجبا بالإنتقال للندن وبالفعل حول مورينهو دروجبا من مهاجم جيد لواحد من أفضل المهاجمين فى العالم ويعتبره الكثيرون أفضل مهاجم لتشيلسى فى العصر الحديث.

دروجبا حصد مع مورينهو لقبين للدورى الإنجليزى الممتاز وكأس الإتحاد الإنجليزى فى عصر المدرب البرتغالى وكان من أشد اللاعبين تأثرا لخروج مورينهو المفاجيء من تشيلسى فى سبتمبر 2007.

يذكر ان دروجبا أحرز 157 هدفا مع تشيلسى اللندنى وحقق مع الفريق كافة البطولات أهمها دورى أبطال أوروبا 2012 عندما تغلب على بايرن ميونيخ الألمانى فى ملعب الأليانز آرينا بضربات الجزاء الترجيحية.

 

محمد أشرف _هاى كورة

 




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024