• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

نتائج الجلسة الأولى “الاختلاس” في صفقة نيمار : القضاء لديه ما يكفي لإثبات التهمة على برشلونة

hihi2-10

وجه قاضي المحكمة الوطنية بالعاصمة الاسبانية مدريد تهمة ضد نادي برشلونة الاسباني وهي ارتكاب “جريمة ضد الخزينة العامة” ، وذلك حول القضية التي تتعلق بصفقة تعاقده مع النجم البرازيلي نيمار من سانتوس، بحسب ما كشفت المصادر القضائية أمس الخميس.

وذكر المصدر القضائي في معرض حديثه عن الموضوع “وجه القاضي بابلو روس لبرشلونة تهمة ارتكاب جرم ضد الخزينة العامة فيما يتعلق بانتقال اللاعب البرازيلي”، في إشارة منه إلى أن القاضي المعني بالقضية المذكورة طالب باتخاذ سلسلة من الإجراءات الأخرى من أجل توضيح الوضع المالي للنادي الكاتالوني.

وطالب القاضي سلطات الضرائب بتسليمه كشوفات عائدات الضرائب الخاصة ببرشلونة من 2011 إلى 2013، وذلك بهدف معرفة إذا كان نيمار الذي انضم للنادي الكاتالوني في أيار/مايو 2013، يحتسب كدافع ضرائب في إسبانيا وفي موطنه البرازيل خلال ذلك العام.

كما أمر القاضي والد نيمار بتسليم العقود والوثائق العائدة إلى عدة شركات مرتطبة بالتوقيع مع نجله.

وأضاف القاضي في صحيفة الدعوى المرفوعة ضد نادي برشلونة أنّ هناك اثباتات كافية للتحقيق بإمكانية وجود جريمة ارتكبها نادي برشلونة لكرة القدم بحق الخزينة العامة.

وكان الادعاء العام التابع للمحكمة الوطنية طالب القضاء الأربعاء بتوجيه تهمة ارتكاب جريمة ضرائبية إلى فريق البلوغرانا على خليفة هذه الصفقة.

واعتبر المدعي العام أن فريق برشلونة مدين لسلطة الضرائب بمبلغ 9 ملايين و100 ألف يورو في الاتفاقين اللذين عقدهما من أجل ضم نيمار من سانتوس، الأول في 2011 والثاني في 2013 حين تعاقد مع اللاعب وجاء به إلى قلعة النادي الكتالوني .

وكان خوسيب ماريا بارتوميو نائب رئيس برشلونة الذي حل بديلا لروسيل وقال ان تكلفة صفقة نيمار بلغت 86.2 مليون يورو بما في ذلك الاموال التي حصل عليها اللاعب وأسرته وليست 57.1 مليون كما قال النادي في البداية.

 هاي كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024