• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

فيديو وصورة : لاعب دورتموند والمنتخب البرازيلى سابقا يتعرض لهتافات عنصرية وباولينيو يتضامن معه

hihi2-231

 

خلال منافسات بطولة كوبا ليبرتادوريس مساء الأربعاء الماضى وبالتحديد خلال المباراة التى فاز بها فريق ريال جارسيلاسو البيروفى بهدفين لهدف على نادى كروزيرو البرازيلى أطلت العنصرية من جديد فى الملاعب اللاتينية .

ففى ذلك اللقاء تعرض تينجا أسطورة كروزيرو ذو الـ36 عاما الذى لعب 99 مباراة مع بوروسيا دورتموند إضافة إلى أربع مباريات دولية مع المنتخب البرازيلى خلال مسيرته التى إمتدت إلى 17 عاما إلى هتافات عنصرية حيث أصدرت الجماهير البيروفية أصوات القرود تجاه اللاعب منذ لحظة نزوله إلى أرض الملعب فى الشوط الثانى وحتى نهاية المباراة .

بعد المباراة عبر اللاعب عن شعوره تجاه تصرفات الجماهير ضده قائلا : “لقد لعبت لأربع سنوات فى ألمانيا ولم يحدث هذا لى قط لكنه يحدث الآن فى دولة تشبه دولتنا ولديها نفس الأصول والأجناس . نحتاج إلى أن نتغير من أجل المساواة العرقية والإحترام” وأضاف : “فى البداية ظننت أنها هتافات من أجل المباراة ثم أدركت بعد ذلك أنها كانت عنصرية” .

بعد هذا الموقف عبر الكثيرون عن تضامنهم مع تينجا وأحدهم كان مواطنه باولينيو لاعب وسط توتنهام الذى وضع وشما على ظهره كتب عليه : “ربى لا يخطئ أبدا” فى رسالة منه أن الله أحسن خلق الناس جميعا بكل ألوانهم وأشكالهم .

اللاعب نشر صورة الوشم على ظهره عبر حسابه على موقع التواصل الإجتماعى “تويتر” وعلق عليها قائلا : “لا للعنصرية” .

شاهد الصورة التى نشرها باولينيو

hihi2-232

شاهد فيديو يوضح بعض الهتافات التى صدرت ضد تينجا

محمد بدرة – هاى كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024