• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

مارتينو : نحن في مرحلة حرجة، من الآن فصاعداً لن يكون هناك تدوير

1390331035550

تحدث مدرب برشلونة تاتا مارتينو إلى وسائل الإعلام في المؤتمر الصحفي الذي عقده هذا الصباح مباشرة بعد إنهاء التدريبات، استعدادا لمباراة صعبة في الدوري الإسباني ضد الفريق الأندلسي إشبيلية يوم الأحد على ملعب سانشيز بيزخزان.

و بهذا الصدد، صرح تاتا: “من المحتمل أن تكون واحدة من اكثر المباريات صعوبة خارج الديار. إنهم منظمون و أقوى بكثير عندما يكونون في ملعبهم بين جماهيرهم، سنناضل للفوز عليهم. هذه المباراة بمثابة مفتاح لأنها ستؤثر على مستوى الفريق في المستقبل”.

عن احتمالية تأثر الفريق بالمباراة الأخيرة ضد فالنسيا، قال تاتا أن المجموعة هادئة بالرغم من الخسارة: ” الوضع يختلف كل ثلاثة أيام، علينا الحفاظ على توازننا و عزل أنفسنا عن هذه الأمور. يجب أن نفكر في كرة القدم فقط. ما يهم هو العمل على الوصول إلى نهائي الدوري، إذا فزنا بالدوري فسيبقى كل ذلك مجرد حكاية في نهاية الموسم”.

و لم ينف تاتا مارتينو أن الفريق يواجه عقبة، وهذا هو سبب انخفاض الحضور في الكامب نو: “لا أستطيع الحكم على اللاعبين إذا كانوا يقدمون مستوى غير جيد، علينا أن نرى إن كنا مسؤولين عن عدم حضور الجماهير. إذا كان الأمر كذلك، علينا تحسين أدائنا. قبل أيام قليلة كان الحضور نفسه، و قال الجميع أننا نمر في أوقات جيدة… أظن أن هناك أسبابا أخرى”.

وسئل تاتا أيضا عن التغييرات التي كان يجريها في الماضي. و أكد أنه من الآن فصاعدا لن يكون هناك المزيد من التدوير، و نفس الأسماء ستلعب تقريباً فيما تبقى مع تغييرات طفيفة: “بما أن نهاية الموسم قريبة و المباريات الحاسمة أقرب، لم يعد هناك مجالا للقيام بالتناوب. في الأسابيع القادمة، لن تكون هناك تغييرات كثيرة كما حدث في مواعيد سابقة”.

وقال عن أندريس إنييستا: “المنطق هو أن يكون أندريس أساسيا بالفريق، و غيابه حاليا هو ظرفي فقط”.

حول مارك بارترا، أكد عن أهميته في خططه: “باترا هو واحد من المدافعين الجيدين. لو تابعتم تطور مارك في السنوات الأخيرة، ستلاحظون أن هذا هو أكثر موسم شارك فيه باللعب مع الفريق الاول. بالنسبة لي هو أساسي و لاعب ذو شأن كبير في الفريق”.

غالبا ما يذكر اسم ميسي في كل مؤتمر صحفي لهذا قام مارتينو بالدفاع عن ليو: “في بعض الأحيان أريده أن يبقى هادئا لبضعة أيام. أعرف أنه الأفضل في العالم، ولكن كل يوم يصدر عنوان جديد عن ليو. يفضل تركه و شأنه و الاستمتاع بالأفضل”.

 

وفاء لغلام – هاي كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024