• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

فيديو : مورينيو يقدم درسا نموذجيا لمانويل بلغريني … ويجهز على السيتي في الإياب

hihi2-1

عاد نادي تشيلسي بقيادة المدرب المحنك جوزيه مورينيو من مدينة مانشستر بثلاث نقاط ثمينة بفوزه على مضيفه نادي مان سيتي بهدف نظيف في اللقاء الذي اقيم مساء الاثنين على استاد الاتحاد ضمن الجولة الرابعة والعشرين من منافسات الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم .

وبهذه الهزيمة تجمد رصيد مان سيتي عند النقطة 53 في المركز الثاني ، فيما رفع تشيلسي رصيده الى النقطة 53 في المركز الثالث ولكن فارق الاهداف لصالح السيتيزن .

وتعد هذه الهزيمة الاولى للمان سيتي على ارضه وبين جماهيره والرابعة في البريميرليغ ، فيما حقق تشيلسي الفوز السادس عشر له في الدوري .

بدأ الستيزن اول الدقائق ضاغطاً وكاد الاسباني نيغريدو ان يفتتح التسجيل مبكراً ولولا يقظة الحارس التشيكي بيتر وتمكن من ابعاد الكرة قبل ان تصل الى المهاجم .

وعند الدقيقة 16 كاد الايفواري يايا توريه ان يفاجئ البلوز من تسديدة قوية على حدود منطقة الجزاء ولكن كرته جاءت فوق العارضة بقليل ، وبعد دقيقة واحدة كان الفريق السماوي قريبا جداً من هز الشباك بعد عرضية ممتازة من توريه ارسلها الاسباني سيلفا بيمناه لتجاور القائم الايمن للبلوز .

وبعد مرور تسع عشرة دقيقة جاءت الفرصة الاولى لكتبية المدرب البرتغالي عن طريق الكاميروني صامويل ايتو بتسديدة على مشارف منطقة الجزاء ولكن تصويبته جاءت في أحضان الحارس هارت .

وفي الدقيقة 28 ومن هجمة مرتدة رائعة بدأها البرازيلي ويليان الذي مرر الكرة الى مواطنه راميريس الذي سدد على يسار الحارس جو هارت ولكن براعة الاخير امكنته من التصدي للكرة .

وعلى عكس مجريات اللعب وخطورة الفرص جاءت افراح جماهير البلوز عندما افتتح الظهير الايسر الصربي برانسيلاف ايفانوفيتش النتيجة بتسجيله الهدف الاول في الدقيقة 32 بعد تسديدة صاروخية سكنت في الزاوية الارضية اليمنى للحارس الدولي الانجليزي وبعدها حاول اصحاب الارض ادراك النتيجة ولكن من دون جدوى لينتهي الشوط الاول بتقدم الفريق الزائر بهدف نظيف .

hihi2-2

وفي الشوط الثاني حاول السيتيزن الدخول سريعاً في اجواء اللقاء فسدد المهاجم دزيكو كرة بعد عرضية من الظهير الايمن زاباليتا ، ورد عليه البرازيلي ويليان بكرة مشابهة تصدى لها الحارس هارت لبيعد الكرة الى ركلة ركنية في الدقيقة 49 .

وكان الايفواري يايا توريه قريبا جداً من معادلة النتيجة عندما وصلته كرة من الجناح الطائر نافاز سددها الاول لتجاور مرمى بتير تشيك في الدقيقة 50. وبعدها حاول تشيلسي مضاعفة الهدف عبر لاعب خط الوسط الصربي نيمانيا ماتيتش بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء لترتطم كرته بالعارضة عند الدقيقة 52 .

حاول المدرب التشيلي مانويل بليغريني تعزيز الحركة الهجومية عندما ادخل المونتينيغري ستيفان يوفيتيتش عوضاً عن الغائب الحاضر في اللقاء الاسباني الفارو نيغريدو .

وحاول الظهير الايسر لاصحاب الارض الصربي اليكساندر كورلاروف تجريب حظه بتسديدة من مخالفة ولكن تصويبته جاءت بعيدة عن المرمى في الدقيقة 62 .

وعند الدقيقة 66 كان البلوز قريبا من تسجيل الهدف الثاني لولا تدخل القائم لرأسية المدافع الدولي غاري كاهيل بعد ان وصلته كرة من ركلة ركنية نفذها البرازيلي ويليان .

وحاول السيتي العودة في المباراة من خلال تسديدة لاعب خط الوسط الاسباني دافيد سيلفا ولكن براعة الحارس التشيكي امكنته من التصدي للكرة بشكل رائع في الدقيقة 72 .

وعند الدقيقة 83 اجرى السبيشل ون التبديل الاول له في اللقاء بإخراج المهاجم الكاميروني صامويل ايتو وادخال لاعب خط الوسط البرازيلي اوسكار املاً في الحفاظ على صلابة خط الوسط ،

وحاول البديل يوفينيش بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء ولكن نجم اللقاء بيتر تشيك تمكن من ابعاد الكرة لتأتي صافرة الحكم لتعلن عن فوز تشيلسي بهدف نظيف .

هدف اللقاء

شاهد التفاصيل

hihi2-3

hihi2-4

hihi2-5

يمان السلطي – هاي كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024