• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

هل إنتهى عصر تشافى هيرنانديز!

hihi2_20

هل إنتهى عصر المايسترو تشافى هيرنانديز؟ لا تستغرب من هذا السؤال متتبع موقع هاى كورة فعندما تتأمل مسيرة تشافى هيرنانديز مع برشلونة منذ ان تولى المدير الفنى الأرجنتينى تاتا مارتينو ستتأكد من ان  تشافى هيرنانديز ليس الحل الناجع عند المدرب بل إنه بلغة الأرقام يستبدله كثيرا وهذا ماسنستعرضه فى هذا التقرير.

إذا عدنا بالتاريخ سنجد أن تشابى كان الرقم الصعب فى تشكيلة بب جوارديولا ثم تيتو فيلانوفا ولكن مع تاتا مارتينو أصبح أول ورقه يفكر فى تغييرها من الملعب عندما تتأزم الأوضاع وهذا ماشاهدناه فى مباراة الفريق الأخيرة أمام فالنسيا وحتى فى المبارتين الآخريتين التى خسرهما البلوجرانا أمام أياكس وأمام أتلتيك بلباو وحتى فى مباراة ليفانتى التى تعادل فيها بهدف مقابل هدف نجد أن مارتينو يستبدل تشابى كثيرا.

وإذا تجولنا داخل رأس تاتا مارتينو فهو بالطبع يدرك مدى براعة واهمية تشافى هيرنانديز ولكنه يعتقد أو يلمس داخل التدريب أن تشافى لم يعد تشافى القديم الذى يحرث الأخضر واليابس وإنه ربما لايستطيع تحمل الضغوطات البدنية والفنية داخل الملعب والسبب الثانى هو أن تاتا مارتينو يردي تلك الفترة أن يجدد لعب برشلونة وهذا ماجعل الفريق يخسر العديد من النقاط فى وقت صعب للغاية وإن كان تاتا مارتينو يريد أن ينقل الفريق نقلة أخرى ويجهز الفريق لحقبة جديدة تتطلب لاعبين جدد وطريقة لعب وإستراتيجية لعب جديدة.

يذكر ان برشلونة فى عهد المدير الفنى الأرجنتينيى عبر 36 مباراة رسميا خاضهما حتى الآن حقق الفوز فى 27 مباراة وستة تعادلات وثلاث خسائر (إثنتين فى الليجا وواحدة فى دورى أبطال أوروبا ويحتل المركز الثانى فى الليجا خلف أتلتيكو مدريد.

 

 

محمد أشرف _هاى كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024