• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

القمة الاسبانية تنتهي لاغالب ولا مغلوب بين اتلتيكو مدريد وبرشلونة

hihi2-1

سيطر التعادل السلبي من دون اهداف على القمة الاسبانية بين وصيف الدوري نادي اتلتيكو مدريد والمتصدر وضيفه نادي برشلونة في اللقاء الذي اقيم مساء السبت على ملعب الفيسنتي كالديرون ضمن الجولة التاسعة عشرة ةمن منافسات الدوري الاسباني لكرة القدم .

دخل الفريقان ارضية الملعب والعين على النقاط الثلاث من أجل الانفراد بالصدارة وكان الروخا بلانكوس قريبا من افتتاح النتيجة عندما تلاعب لاعب خط الوسط التركي اردا توران بدفاعات البلوغرانا قبل ان يرسل عرضية ولكن المدافع بيكيه تدخل في الوقت المناسب وابعد الكرة .

وبعد دقيقة جاء التهديد الثاني عندما روض المهاجم المتألق دييغو كوستا الكرة على صدره قبل ان يسدد الكرة بيمناه ولكن يقظة الحارس العائد الى الملاعب امكنته من التصدي للكرة .

وعند الدقيقة 18 جاءت الفرصة الاولى للفريق الزائر عندما سدد بيدرو رودريغيز كرة على حدود منطقة الجزاء تمكن الحارس البلجيكي غورتوا من التصدي لها . وكان اصحاب الارض قريبين من هز الشباك عندما ارسل غابي كرة ركنية وصلت الى المدافع البرازيلي ميرندا الذي ارسل الكرة بجانب القائم لتجد دييغو كوستا الذي لم يتوقع وصولها فسدد الكرة بجانب مرمى فالديز .

وعاد بيدرو ليهدد مرمى اصحاب الضيافة بكرة رأسية جاءت فوق المرمى في الدقيقة 33 . وبعد دقيقتين سدد المدافع بيكيه كرة من مسافة بعيدة تمكن الحارس من التصدي لها قبل ان يبعدها ميرندا ، لينتهي الشوط الاول سلبيا من دون اهداف .

hihi2-2

ومع بداية الشوط الثاني أدخل المدرب الارجنتيني تاتا مارتينو الورقة الاولى له عندما زّج بالهداف ليونيل ميسي عوضاً عن لاعب خط الوسط اندريس انيستا .

وبعد مضي ثلاث عشرة دقيقة جاءت الفرصة الاخطر في الحصة الثانية عندما سدد المهاجم دييغو لوبيز كرة من خارج منطقة الجزاء ولكن تصويبته جاءت بجوار القائم الايسر للحارس فالديز .

وعند الدقيقة 67 ادخل المدير الفني لنادي برشلونة المهاجم البرازيلي نيمار بدلاً من التشيلي الكسيس سانشيز وبعد ثلاث دقائق جاءت المحاولة الاولى ليونيل ميسي عندما ارسل بيدرو كرة مرفوعة داخل منطقة الجزاء ارسلها الارجنتيني برأسه لتأتي بعيدة عن المرمى .

وجاء الدور على الارجنتيني الاخر دييغو سيميوني عندما اخرج المهاجم دافيد فيا ليعوضه لاعب خط الوسط راؤول غارسيا لزيادة الكثافة في وسط الملعب والتحرك على الهجمات المرتدة .

وعند الدقيقة 79 سدد التركي اردا توران كرة جميلة من داخل منطقة الجزاء استطاع فالديز الامساك بالكرة ، ومن هجمة مرتدة تمكن ميسي من مراوغة البرتغالي تياغو قبل ان يسدد الكرة بيسراه لتجد الحارس العملاق في المرصاد .

وبهذا التعادل اقتسم الفريقان نقاط اللقاء ليبصح رصيد كلا الناديين عند النقطة 50 ولكن فارق الاهداف لمصلحة برشلونة ، وسيكون المستفيد الاكبر من هذه النتيجة نادي ريال مدريد وسيصبح على بعد ثلاث نقاط اذا ماحقق الانتصار في لقاء الغد امام اسبانيول .

شاهد التفاصيل

hihi2-3

يمان السلطي – هاي كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024