• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

هناك ناد على استعداد لدفع 400 مليون يورو لميسي

1388780853_835798_1388780982_noticia_grande

جيراردو مولينا، أستاذ كبير و متخصص في شركة التسويق الرياضي ‘Euromericas’، قدم تقريرا عن قيمة ميسي و أكد على أنها تصل إلى 400 مليون يورو في السوق. و فسر موليا التقرير الذي نشر في كادينا سير، والذي كشف أيضا أن هناك نادي ‘في تلميح إلى باريس سان جيرمان’ على استعداد للقيام بهذه الخطوة المجنونة من أجل ضم الارجنتيني : ” هناك نادي يتوفر على ممول قادر على دفع 400 مليون لـ ليو ميسي، هناك ثلاثة أندية أوروبية طلبوا منا القيام بهذه الدراسة لمعرفة قيمة ليو ميسي. لا نستطيع أن نذكر أيا منها. طلبت منا هذه الأندية هذه الدراسة من أجل تحليل إمكانية شراء ليو ميسي”.

و أضاف مولينا : ” تأثير وسائل الإعلام على ميسي كان أكثر خمس أضعاف من كريستيانو. حسب الدراسات تبلغ قيمة رونالدو حوالي 150 إلى 160 مليون يورو. الشرط الجزائي لميسي هو 250 مليون يورو ولكن بالنسبة لنا هذا الرقم لم يعد مهماً و هو قابل للانخفاض. حالياً لا يوجد هناك أي لاعب في عالم الرياضة يتجاوز قيمة ليو ميسي. هذا ما أبانت عنه أبحاث السوق في السنوات الخمس الأخيرة، قيمة ميسي هي 400 مليون يورو”.

الدراسة التي قامت بها شركة Euromericas لـ التسويق أكدت أن قيمة ليونيل ميسي تصل إلى حوالي 400 مليون يورو حسب ثلاث معايير ارتكزت عليها :خطة من 20 عملية لتحديد سعر لاعبي كرة القدم في السوق، خطة تقييم وسائل الإعلام وتأثيرها على سمعة لاعبي كرة القدم، و أخيراً خطة لتحديد المواقع و سمعة العلامة التجارية لـ اللاعبين.

 

وفاء لغلام – هاي كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024