• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

فيديو : تشيلسي ينهي عام 2013 بفوز هام على ليفربول

hihi2-1

تمكن نادي تشيلسي من انهاء مرحلة الذهاب في المركز الثالث وعلى بعد نقطيتن من المتصدر الارسنال بعد فوز الاول الصعب على ضيفه نادي ليفربول بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي اقيم مساء الاحد على ملعب ستامفورد بريدج ضمن الجولة التاسعة عشرة والاخيرة من مرحلة الذهاب لمنافسات الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم .

في الدقائق الاولى من اللقاء تمكن الريدز من افتتاح النتيجة عبر المدافع السلوفاكي مارتن سكيرتل بتوقيعه على الهدف الاول في الدقيقة 4 عندما اكمل رأسية الاروغوياني لويس سواريز التي ارتطمت بالمدافع ايفانوفيتش .

وفي الدقيقة 12 هدد اصحاب الارض الفريق الزائر عندما ارسل مايسترو خط الوسط كرة صاروخية من خارج منقطة الجزاء تمكن حارس الريدز بصعوبة من ابعادها الى ركلة ركنية .

وعند الدقيقة 17 جاء الرد من طرف البلوز عندما سدد لاعب خط الوسط البلجيكي ايدين هازارد كرة رائعة من خارج منطقة الجزاء استقرت في اقصى المقص الايسر للحارس .

واضطر المدرب البرتغالي جوزيه مورينو الى اجراء التبديل الاول له بإخراج المدافع الصربي ايفانوفيتش بداعي الاصابة ليعوض مكانه الظهير الايسر اشلي كول في الدقيقة 30 .

وتمكن تشيلسي من التقدم بالنتيجة عندما سجل صامويل ايتو الهدف الثاني في الدقيقة 34 عندما وصلته عرضية من البرازيلي اوسكار استطاع الكاميروني من لمس الكرة بيسراه لتدخل المرمى . وحاول ليفربول ادراك الموقف قبل نهاية الشوط ولكن من دون جدوى لتنتهي الحصة الاولى بتقدم تشيلسي بهدفين مقابل هدف .

hihi2-2

ومع انطلاقة الشوط الثاني قام مورينيو بإجراء التبديل الثاني له بإخراج فرانك لامبارد واشراك النيجيري اوبي ميكيل ، وعند الدقيقة 52 كان ليفربول قريبا جداً من ادراك التعادل عندما ارسل المدافع الفرنسي مامودو ساخو كرة رأسية ولكن عارضة بيتر تشيك وقفت ضد الفريق الزائر .

وعاد الريدز ليهدد اصحاب الضيافة من خلال تسديدة المهاجم لويس سواريز جاءت في احضان الحارس بيتر تشيك ، وتابع ليفربول ضغطه على تشيلسي بتسديدة اخرى ولكن هذه المرة جاءت من الظهير الايمن جونسون عندما ارسل قذيفة بقدمه اليسرى تمكن حارس البلوز من ابعاد الكرة الى ركنية .

وفي اخر سبع دقائق من اللقاء اقحم مدرب ليفربول روجيرز المهاجم الاسباني ايسباس عوضاً عن الظهير الايمن جونسون لزيادة الكثافة الهجومية واملاً في مساعدة سواريز .

وفي الدقيقة الاخيرة من اللقاء كاد البديل الاسباني فيرناندو توريس ان يطلق رصاصة الرحمة عندما تلاعب بدفاعات الريدز قبل ان يسدد الكرة بيسراه ولكن تألق الحارس امكنه من الامساك بالكرة ، لينتهي اللقاء بفوز البلوز على الريدز بهدفين مقابل هدف .

وبهذا الانتصار رفع تشيلسي رصيده الى النقطة 40 في المركز الثالث ، فيما تراجع ليفربول الى المركز الخامس عند النقطة 36 .

وبعد نهاية مرحلة الذهاب يصبح الترتيب على النحو التالي : 1- الارسنال 42 نقطة / 2- مان سيتي 41 نقطة / 3 – تشيلسي 40 نقطة / 4 – ايفرتون 37 نقطة / 5 – ليفربول 36 نقطة .

الهدف الاول لتشيلسي / الهدف الثاني

هدف ليفربول

شاهد التفاصيل

hihi2-3

hihi2-4

يمان السلطي – هاي كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024