• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

فيليب لام يتكلم عن حظوظ المانيا في كأس العالم

hihi2-1

أدلى كابتن المنتخب الألماني لكرة القدم فيليب لام عن كأس العالم المقبلة في البرازيل 2014 وعن المنتخب الألماني ، حيث أشار إلى أن الأداء الجيد للمنتخب الألماني لن يكون بذاك الأهمية في حالة عدم الفوز باللقب .

يقول لام في مقابلة مع الموقع الرسمي للاتحاد الألماني : ” لقد نجح الناسيونال مانشافت بالفوز باللقب من قبل في ثلاث مناسبات ، لكن المسابقة الان أصبحت أكثر قوة و شراسة ” .
اللاعب الذي يبلغ 30 عام والمتوج مؤخراً بلقب كأس العالم للأندية مع فريق بايرن ميونخ يصف معيار النجاح للمنتخب الألماني بقوله : ” إذا لعبنا بروح الفريق بشكل جيد وإن كنا نتصرف بأداء تكتيكي ذكي ولعبنا بكثير من العاطفة والحماس ستكون هناك نتائج إيجابية ” .

لام يعرف آمال المشجعين تماماً وذلك يعود للأداء الجيد الذي ظهر به المنتخب الألماني في البطولات الماضية ، يقول الكابتن : ” نحن لدينا تطلعات عالية ، حيث لدينا النوعية المميزة ولدينا الإمكانيات وإن كنا بيوم جيد فبإمكاننا الفوز على أي فريق ، بالتالي يجب أن يكون هدفنا هو إستغلال هذه الإمكانيات والحصول على أعلى شيء ممكن ” .
ويرى لام أن دوره كقائد للمنتخب الألماني الآن يختلف عن دوره الذي كان بمونديال 2010 بجنوب أفريقيا ، يقول : ” أعتقد أنني تعملت المزيد في التعامل مع بعض المواضيع الحساسة ، التجربة أيضاً تعطيني شعور من الهدوء ، بالإضافة إلى ذلك طورت من الإحساس بالتركيز في السماع للفريق واللاعبين ” .
لام لديه امل كبير قبل حوالي نصف عام من إنطلاق البطولة ، يقول : ” لا يزال هناك الكثير من الوقت ، سيكون لدينا في مارس مباراة ودية ضد تشيلي وبعدها بوقت قصير ستنطلق حمى المنافسة ” .

هاي كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024