• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

والد ميسي ، بعيد عن تهمة غسل الأموال

8001365350448

الحرس المدني ، بالتعاون مع الشرطة الكولومبية و وكالة مكافحة المخدرات الامريكية ، تمكنوا من تفكيك منظمة مكلفة بغسل الأموال ، و التي لها فروع أخرى و شركات متعددة منها شركة قابضة تعمل في أعمال مختلفة مثل تنظيم المباريات الخيرية من بينها مباراة ( أصدقاء ميسي ) .

حسب ما ذكرت المؤسسات المسؤولة ، تبين أن هذه الشركة تقوم بغسل الأموال عن طريق تنظيم حفلات في إسبانيا و في دول أخرى ، لكنهم لم يستطيعوا إظهار أن عوائد و ممولي مباراة أصدقاء ميسي كانت لغرض غسل الأموال . واستبعدت أيضا اشتراك ميسي و والده خورخي ميسي ، أو أي لاعب آخر  ، و أكدت أن لا دخل لهم في هذه القضية .

أنهى الحرس المدني التحقيق على أنها منظمة إجرامية ، ومعظمهم من كولومبيا ، بالتعاون مع مواطنين اسبان ، هم من يعملون في غسل الأموال من خلال عقد الحفلات الموسيقية والرياضية في اسبانيا وأمريكا الجنوبية والولايات المتحدة . و خلال هذه العملية ، التي بدأ التحقيق فيها في ابريل من العام الماضي ، تم القبض على أربعة أشخاص ، و تم اتهام اثني عشر شخصاً  .

استناداً على هذه الحقائق ، افتتحت محكمة مدريد رقم 51 تحقيقاً أولياً لتحديد كيف تم تنظيم هذه الحفلات في اسبانيا و من أين أتت موارد جولات الحفل التي استخدموها كآلية ل غسل أموال المخدرات .

وخلص المحققون أن الشركة الكولومبية المسؤولة عن تنظيم هذه المناسبات ، كانت وراء تنظيم عدة حفلات في اسبانيا ، بالضبط في مدريد وبرشلونة و مورسيا. تتوفر هذه الشركة على البنية التحتية اللازمة لإجراء الحفلات و لها القدرة على الاتصال بالشخصيات البارزة لتعزيز الأحداث الموسيقية و لها موظفون يعملون لصالحها في البنوك .

نفس الشركة كانت أيضا وراء عقد و تنظيم  العديد من مباريات كرة القدم المعروفة باسم ” معركة النجوم ” أو ” ميسي و أصدقاء من العالم الآخر “، والتي تقام في مناطق مختلفة من أمريكا الجنوبية والولايات المتحدة. ومع ذلك ، المحققون لا يعرفون حتى الآن ما إذا كانت هذه المباريات استغلت ل غسل الأموال .

اتخذ بيان الحرس المدني أقوال بعض اللاعبين كشهود للحصول على معلومات حول منظم المباريات . و في انتظار مزيد من الإجراءات ، تم رصد مجموعة من السلع المحظورة بقيمة 500،000 يورو .

مؤسسة ميسي لا تدخل في تنظيم هذه المباريات ، لأن مسألة التنظيم هذه تكون بيد الشركة المكلفة بالتنظيم .

 

هاي كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024