• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

حصيلة مارتينو بعد 100 يوم من العمل في برشلونة

tata

بعد مائة يوم على تعيينه مدرب لبرشلونة، الأرجنتيني جيراردو مارتينو يوقع على حضور جيد جدا قبل ديربي كاتالونيا ضد إسبانيول.

جيراردو مارتينو الذي كان غير معروف قبل وصوله إلى كاتالونيا وبعد ثلاثة أشهر أثبت أنه مؤهل لقيادة برشلونة، فمعه لم يهزم برشلونة وفاز بكأس السوبر الاسبانية ضد اتلتيكو مدريد ( 1-1 ، 0-0)، والآن يقود الدوري الاسباني بعشر انتصارات وتعادل واحد، النادي الكاتالوني هو أيضا متصدر لمجموعته في دوري أبطال أوروبا بالرغم من لعبه خارج الديار ضد سيلتيك وميلان.

صحيفة ليكيب الفرنسية أكدت أن مارتينو نجح في مهمته في برشلونة ولخصت أهم إيجابياته بغض النظر عن النتائج المحققة فيما يلي:

– هجوم متوازن: في تسع مباريات سجل ليونيل ميسي ثماني مرات وهذا أمر جيد، ولكن أهداف اللاعب الارجنتيني تمثل 25٪ فقط من الأهداف المسجلة من قبل برشلونة هذا الموسم. صاحب الكرة الذهبية هو هداف فريقه، ولكن أليكسيس سانشيز لديه 6 أهداف، بيدرو 5، نيمار 3، وحتى فابريجاس، أدريانو، تشافي، دانييل ألفيس لديهم هدفين.
هذا الأمر جعل هجوم البارسا أكثر توازنا عكس السنوات الماضية التي كان فيها ميسي يسيطر على نسبة الأهداف المسجلة.

– دفاع يتحسن: بعد بقاء تياغو سيلفا في باريس وديفيد لويز في تشلسي ودانيال آغر في ليفربول، قلب الدفاع كما هو متوقع في برشلونة لم يأت هذا الصيف، وبعد وصوله أكد تاتا مارتينو أنه مع وجود بيكيه، ماسكيرانو، بويول، بوسكيتس أو بارترا وادريانو و سونغ فلا بأس إن لم نقم باستقدام مدافع جديد، وأكد تاتا ذلك على الميدان حيث لم يستقبل برشلونة إلا 7 أهداف في 11 مباراة في الوقت الذي استقبل فيه النادي الكاتالوني خلال الموسم الماضي 14 هدف في 11 لقاء.

عبد العزيز بودرة – هاي كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024