• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

بالأرقام: شيئا فشيئا رونالدو يقترب من هز عرش أعظم هدافى ريال مدريد على مر العصور

hihi2_9

يوما بعد يوما يثبت كريستيانو رونالدو صاروخ ماديرا ونجم الكرة البرتغالية إنه واحد من أفضل النجوم التى تعاقبت على ريال مدريد طوال مسيرته خصوصا على المستوى الرقمى ولم يكن يتوقع المناصرين أن رونالدو خلال أربعة أعوام وأربعة أشهر قضاها فى أحضان ملعب البيرنابو  سيهز عرش هدافى ريال مدريد التاريخين وسيسطر اسمه بحروف من نور بجوار أعظم هدافى الفريق الملكى.

وإذا استعرضنا بعض الأرقام الخاصة بالدون قبل مباراة الفريق الملكى ضد  إشبيلية فى الجولة الحادية عشر من مسابقة الليجا التى تعتبر من الفرق المفضلة للنجم البرتغالى حيث واجهها تسعة مرات وأحرز فيها 12 هدفا بمعدل تهديفى وصل ل1.33  هدفا فى المباراة الواحدة سنجد أن رونالدو بات على وشك تحطيم العديد من الأرقام الخاصة بأكبر هدافى ريال مدريد التاريخيين.

رونالدو لديه الآن 154 هدفا فى الليجا فى 145 مباراة منها 27 هدفا من ضربات جزاء وأصبح على بعد هدفين فقط من رقم الأسطورة المجرية بوشكاش الذى أحرز 156 هدفا مع الفريق الملكى فى الدورى الأسبانى خلال 180 مباراة لعبها مع الفريق الملكى منها 20 ضربة جزاء مع العلم أن بوشكاش لعب ثمانية مواسم مع ريال مدريد منذ  عام 1958 حتى 1966 فى حين أن رونالدو لم يكمل بعد موسمه الخامس مع المرينجى.

وحاليا رونالدو هو سادس هداف لريال مدريد فى تاريخ الليجا وقبله فقط   بوشكاش (156 هدفا),هوجو سانشيز (164)، سانتيانا (186)، دي ستيفانو (216) وراؤول (228) أى أنه إذا سار على معدله التهديفى الذى يسير به الآن مع ريال مدريد فإنه خلال موسمين أو ثلاثة على الأكثر سيصبح هداف ريال مدريد التاريخى فى الليجا.

يذكر ان رونالدو أحرز هذا الموسم 15 هدفا مع ريال مدريد حتى الآن بواقع  47٪. من عدد أهداف الفريق الملكى هذا الموسم ويعتبر هو اللاعب الأفضل فى تشكيلة المدرب الإيطالى كارلو أنشيلوتى لذا فإن الأخير لم يقم بإخراجه من الملعب مطلقا طوال مباريات الفريق هذا الموسم.

 

محمد أشرف _هاى كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024