تقرير: 14 معلومة تميز قائمة أفضل لاعب فى العالم 2013 - هاي كورة
  • FaceBook
  • Twitter
  • rss


تابعنا على تويتر حمل تطبيق الاندرويد حمل تطبيق الآي فون

تقرير: 14 معلومة تميز قائمة أفضل لاعب فى العالم 2013

hihi2_9

بعد أن قام الإتحاد الدولى لكرة القدم بإختيار أفضل 23 لاعب فى العالم للتنافس بينهم حول إختيار أفضل لاعب فى العالم 2013  والتى سيتم الإعلان عنها يوم الثالث عشر من يناير 2014 فإن معظم الصحف الرياضية الكبرى فى أوروبا ستحاول من الآن الترويج عن لاعبيها المفضلين سواء عن النادى مثلما ستفعل الصحافة المدريدية أو الكتالونية أو عن الدورى الذى تنتمى له الصحيفة مثل البيلد الألمانية أو الإيطالية حول تشجيع ممثل إيطاليا الوحيد وهو أندريا بيرلو أو الصحافة الإنجليزية التى حتما ستدافع وتروح للاعبى الدورى الإنجليزى.

وسوف نستعرض معا بعض أبرز الظواهر الرقمية جول مسابقة هذا العام وإرتباطها بالدوريات الكبرى.

1_  ريال مدريد الأسبانى لديه  لاعبين فقط مرشحين لجائزة أفضل لاعب فى العالم هذا العام وهما البرتغالى كريستيانو رونالدو والويلزى جاريث بال وهذا ضئيل جدا بالنظر للأعوام الماضية التى كان ريال مدريد لديه خمسة أو ستة لاعبين مرشحين فى القائمة وهذا بسبب عدم حصول المرينجى على أي القاب هذا العام.

2_برشلونة الأسبانى لديه أربعة أسماء مرشحه لنيل الجائزة وهم: الأرجنتيني ليونيل ميسى والأسبانيين إنيستا وتشابى هيرنانديز والبرازيلى نيمار دا سيلفا وهذا عدد قليل نسبيا أيضا بالنظر للمواسم الماضية وسبب هذا التحول خسارة الفريق الكبيرة ضد بايرن ميونيخ الألمانى الموسم الماضى فى نصف نهائى دورى أبطال أوروبا بسبعة أهداف نظيفة فى نتيجة المباراتين.

3_ بايرن ميونيخ الألمانى لديه نصيب الأسد فى عدد المرشحين لديه لنيل الجائزة حيث يمتلك ستة لاعبين وهم( الألمان نوير وشيفانشتايجر وفيليب لام ومولر والفرنسى بلال ريبرى والهولندى آرين روبين)

4_ بروسيا دورتموند هو الآخر لديه الهداف البولندى روبيرت ليفاندوسكى الذى قدم مستويات كبيرة مع الفريق الأصفر طوال العام وقاده للوصول لنهائى دورى أبطال أوروبا ضد بايرن ميونيخ.

5_ باريس سان جيرمان الفرنسى لديه الثلاثى زالاتان إبراهيموفيتش وكافانى المنتقل إليهم من نابولى الإيطالى والمدافع البرازيلى تياجو سيلفا وهذا أيضا يدل على بداية صعود الفريق الباريسى تأكيد على أن الفريق الفرنسى بات مصدر جذب لكبار الفرق الأوروبية.

6_موناكو الفرنسى هو الآخر إستحوذ على لاعب هام جدا من الليجا الأسبانية وهو الكولمبى الخطير رادميل فالكاو وهذا دليل أيضا على جدية مشروع موناكو فى المنافسة بقوة فى الساحة الفرنسية ثم التدرج الأوروبى بعد ذلك.

7_الدورى الإيطالى بالرغم من عودته بقوة لمصاف الدوريات الاوروبية الكبرى هذا الموسم بسبب بعض الصفقات القوية فى الصيف وإشتداد المنافسة داخله هذا الموسم بين فرق روما ونابولى واليوفنتوس إلا إنه لم يحظى سوى بلاعب واحد وهو أندريا بيرلو نجم وسط اليوفنتوس على الرغم من تألق العديد من لاعبيه مثل فيدال وبوجبا.

8_تشيلسيى اللندنى لديه لاعب واحد وهو النجم البلجيكى إيدين هازارد الذى بدأ يصعد بقوة فى عالم صناع اللعب فى العالم بسبب أدائه الرشيق وسرعته ومهارته التى جعلته ممثل تشيلسى الوحيد للحصول على الجائزة مثله مثل المخضرم الإيفوارى يايا توريه ممثل مانشستر سيتى الوحيد فى القائمة ويتواجد لمانشستر يونايتد لاعب وحيد وهو الهداف الهولندى روبين فان بيرسى وليفربول لازال يحتفظ بأحد الجواهر المتلالة على الرغم من مشاكله الكثيرة مع الإعلام الإنجليزي الأورجويانى لويس سواريز ولأول مرة منذ فترة كبيرة يظهر للأرسنال الإنجليزى ممثل فى القائمة وهو النجم الالمانى المنتقل إليه من ريال مدريد وهو مسعود أوزيل.

9_ الدورى الألمانى إستحوذ على النصيب الأكبر من اللاعبين المرشحين بسبعة لاعبين يليه الأسبانى بستة لاعبين والإنجليزى بخمسة لاعبين والفرنسى بأربعة لاعبين  والإيطالى بلاعب وحيد.

10_بايرن ميونيخ له نصيب الأسد فى الأندية صاحبة الكم الأكبر من اللاعبين  المرشحين للجائزة بسته لاعبين يليه برشلونة بأربعة لاعبين ثم رباريس سان جيرمان بثلاثة لاعبين وريال مدريد بلاعبين إثنين ثم كلا من اليوفنتوس ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتى والأرسنال وليفربول وتشيلسى والأرسنال وبروسيا دورتموند بلاعب وحيد لكل فريق.

11_ ألمانيا لها نصيب الأسد فى عدد المرشحين  لديها ممن يمتلكون الجنسية الألمانية حيث عددهم خمسة  لاعبين والبرازيل بلاعبين إثنين وأسبانيا نفس الحال بلاعبين إثنين وهولندا بنفس العدد بينما فرنسا والسويد والبرتغال وإيطاليا وأوروجواى وكولومبيا وبلجيكا وساحل العاج وبولندا وويلز والأرجنتين بلاعب وحيد.

12_ حارس وحيد ضمته القائمة وهو نوير على الرغم من تألق العديد من الحراس مثل بوفون وبيتر تشيك وفاندرفيلر وفالديز.

13 _لايوجد أي ظهير أيسر فى الإختيارات على الرغم من تألق العديد من الأظهرة اليسرى مثل البا والابا ومارسيلو وشميلزر وزونيجا.

14_إستحوذت قارة  أوروبا على النصيب الأكبر من المرشحين حيث لديها  16 لاعب بينما أمريكا اللاتينية كان لها ستة مرشحين  وافريقيا لها مرشح وحيد ولاتواجد لباقى قارات العالم.

 

محمد أشرف _هاى كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2021
15