• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

كابيلو: مافعله تاتا مع برشلونة فعلته أيام تدريب الميلان فى بداية التسعينيات وميسى كاد أن ينتقل لليوفنتوس فى 2005!

hihi2_20

تناول المدير الفنى الإيطالى الشهير  لمنتخب روسيا فابيو كابيلو مباراة برشلونة وريال مدريد فى الكلاسيكو الاخير من خلال وجهة نظره الشخصية الخاصة أثناء تحليله للقاء على قناة( fox sport).

كابيلو تحدث عن تاتا مارتينو مدرب برشلونة واكد أنه مدرب كبير واستطاع أن يسيطر على لاعبى برشلونة الكبار وأكد أنه فى بداية تدريبه للميلان فى بداية التسعينيات بعد مرحلة أريجو ساكى التاريخية فى الميلان قد احتاج لبعض الوقت من أجل السيطرة على اللاعبين وتغيير أفكارهم وبعد ذلك نجح الفريق فى تحقيق إنجازات تشبه إنجازات الأسطورة آريجو ساكى.

وشدد كابيلو على أن ريال مدريد يحتاج لوقت كبير من أجل أن يتخلص من مرحلة مورينهو والدخول لعالم أنشيلوتى الذى أكد كابيلو أنه سيضيف للفريق خصوصا بعد أن يستعيد جاريث بال عافيته فى الفترة المقبلة.

كابيلو عاد مجددا للحديث عن برشلونة وأكد أن إنيستا والكسيس سانشيز كانا من نجوم المباراة واستطاعا قيادة برشلونة للفوز على ريال مدريد وإعطاء الثقة فى مدرب برشلونة تاتا مارتينو من قبل الإدارة ومن قبل الجماهير الكتالونية.

كابيلو كشف فى نهاية حديثه مع القناة الشهيرة أنه واجه برشلونة فى كأس جامبر 2005 عندما كان يدرب اليوفنتوس وأعجبه بشدة الأرجنتيني الصغير وقتها ليونيل ميسى وطلب من ريكارد مدرب برشلونة أن يستعيره لمدة عام ليلعب فى اليوفنتوس ولكن ريكارد مدرب برشلونة وقتها عطل إتمام الصفقة وقد كشف كابيلو عن حزنه وقتها من عدم التعاقد مع ميسى الذى كان يرى فيه كابيلو أنه سيكون يوم ما من أفضل نجوم كرة القدم.

يذكر أن بداية ميسى الحقيقية والإنطلاقة فى عالم كرة القدم هو إحرازه لهاتريك تاريخى فى مرمى ريال مدريد عام 2007 على ملعب الكامب نو التى انتهتب بتعادل الفريقين ثلاثة مقابل ثلاثة وكان يدرب ريال مدريد وقتها المدرب الإيطالى فابيو كابيلو والذى حقق لقب الدورى الأسبانى وقتها للريال بعد غياب 3 أعوام عن خزينة الملكى.

 

محمد أشرف _هاى كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024