كرويف : نيمار أسهل للدفاع من ميسى والتلفاز صعب المهمة على المواهب النحيفة - هاي كورة
  • FaceBook
  • Twitter
  • rss


تابعنا على تويتر حمل تطبيق الاندرويد حمل تطبيق الآي فون

كرويف : نيمار أسهل للدفاع من ميسى والتلفاز صعب المهمة على المواهب النحيفة

hihi2_13

على الرغم من المشاكل الكبيرة بين ساندرو روسيل رئيس نادى برشلونة ويوهان كرويف أسطورة كرة القدم الهولندية وأحد أهم لاعبى ومدربى برشلونة على الإطلاق إلا إن الأخير لايتوانى دائما عن الحديث عن برشلونة ويظل دائما مهتم بأخبار الفريق الذى قام هو بوضع إستراتيجية كفلت للفريق السير بخطى ثابته من حيث صناعة المواهب أو اللعب بطريقة التيكى تاكا التى قام كرويف بإرساء مبادئها فى أوائل التسعينيات حتى صارت جزءا لايتجزأ من شخصية النادى.

كرويف أجرى مقابلة مع”diari ara” وتحدث فى تلك المقابلة عن المقارنة بين البرازيلى نيمار والأرجنتيني ميسى وقد تحدث فى بداية المقابلة عن ملحوظة مثيرة للإهتمام وهى أن  عدم إنتشار ثقافة المشاهدة التلفزيونية فى السبعينيات جعل العديد من المواهب النحيفة تظهر للنور مثله حيث إنه لم يكن أحد من المدافعين يشاهد المواهب على أجهزة التلفاز مثل الآن ولايتوقع تحركاته أو مهاراته مثل الحال حاليا حيث أن إنتشار المشاهدة التفزيونية بشكل مكثف جعل المدافعين يحفظون تحركات المهاجمين مما يصعب المهمة على المهاجمين خصوصا المهاجمين ضعيفى البنية.

وقد كشف كرويف إنه يرى أن مراقبة نيمار أسهل بكثير من مراقبة ميسي فطول نيمار سيجعله ينظر كثيرا للكرة تحت قدمه وقد يجعل المدافعين يراقبون تحركاته بعكس ميسى الذي ساعده قصر قامته على مباغتة المدافعين.

وأكد كرويف فى نهاية الحوار أن الثنائى ميسى ونيمار يمتلكان نوعية مميزة وقد يساعدهما ذلك على التجانس وإن كان كرويف لايزال على رأيه إنه من الصعب أن يلعب الثنائى مع بعضهما البعض ولكن كرويف يتمنى ألاتصدق توقعاته حتى يستفيد برشلونة من الثنائى.

يذكر أن كرويف  كان أول مدرب حصل على لقب دورى أبطال أوروبا لبرشلونة عام 1992 بعد الفوز على سامبدوريا الإيطالى بهدف للمدفعجى الهولندى كومان وقتها.

 

محمد أشرف _هاى كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2021
15