• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

نيمار حصل على 400 ألف يورو عندما رفض الإنتقال لريال مدريد الأسبانى عام 2006

hihi2_3

هناك بعض الحقائق الدعائية والتجارية حول النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا الذي أصبح آلة دعائية ضخمه يعمل معه22 شخصا في مجال الدعاية بالإضافة ل25 وكيل إعلانى يديرون منظومة اللاعب الدعائية تحت إشراف من والده بدءا من  الخبراء التجاريين ، والمتخصصين الاتصالات ، خبير مالي ، وإداريين وخبراء أمن   يشرف عليهم جميعا والده.

نيمار الصاعد بقوة في عالم كرة القدم إزداد صخبا وشهرة بعد وصوله لبرشلونة في هذا الصيف وبعد ظهوره بمستوى جيد حتى الآن مع برشلونة أصبح أكثر توهجا وطلبا من الشركات الدعائية حتى وصل عددها الآن ل11 شركة يقوم نيمار  حاليا بتسويق منتجاتها.

وبدأت حكاية نيمار مع عالم الدعاية عندما كان فى الرابعة عشر من عمره عندما  رفض نيمار الذهاب لريال مدريد حيث قامت الشركة الراعية لنادى سانتوس البرازيلى بإعطائه 400 ألف يورو نظير بقائه في سانتوس ورفضه أي عرض من ريال مدريد  وقتها  عام  2006 وتم تدشين علامة تجارية خاصة به وقتها بحرفين NRمثل CR7المخصوص بها النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو.

وفي عمر 18 عاما أحدث نيمار ثورة في مجال الدعاية والإعلانات في قارة أمريكا اللاتينية عندما حصل على لقب الباوليستا وكأس البرازيل مع سانتوس وحاول تشيلسى اللندنى  وقتها الحصول على خدماته مقابل دفع قيمة الشرط الجزائى وقتها لسانتوس بقيمة 36 مليون يورو وبعدها قام سانتوس برفع المقابل المالى للاعب حتى يضمن بقاؤه لأطول فترة ممكنة مع الفريق خصوصا وأن اللاعب أصبح يجلب للفريق ثروة طائلة من مجال الدعاية والإعلان.

وبعد حصوله مع سانتوس على لقب الكوبا ليبارتدوريس في 2011 ومشاركته في كأس العالم للاندية ضد برشلونة أصبح نيمار واحدا من أغلى العلامات التجارية في عالم الرياضة حيث صنفته  مجلة الفوربس بأنه أعلى أجر لشاب في العالم حيث حصل فقط في آخر 12 شهرا على 20 مليون ونصف المليون يورو.

نيمار حاليا يمتلك العديد من العقود التجارية مع 11  شركة كبرى أبرزها  (نايك ، وباناسونيك وريد بول , وبو ( الملابس الداخلية) ، كلارو (الهاتف المحمول ) ، جرنا  ( المشروبات الغازية ) ،  وشركة يونيليفر ( السلع الاستهلاكية  ) ، فولكس واجن و هيلر لبطاريات السيارات.

وقد أكدت صحيفة السبورت الكتالونية أن نيمار سيكون ديفيد بيكهام كرة القدم الجديد وإنه سيدر دخلا كبيرا على برشلونة خلال الاعوام القليلة المقبلة.

 

محمد أشرف _هاي كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024