مصادفة غريبة … المصريون عقدة تشيلسى على أرضهم فى مجموعات دورى الأبطال - هاي كورة
  • FaceBook
  • Twitter
  • rss


تابعنا على تويتر حمل تطبيق الاندرويد حمل تطبيق الآي فون

مصادفة غريبة … المصريون عقدة تشيلسى على أرضهم فى مجموعات دورى الأبطال

hihi2-20

 

منذ أن تم تطوير بطولة دورى أبطال أوروبا وتغيير شكلها ونظام اللعب فى موسم 2003-2004 اصبح نادى تشيلسى الإنجليزى ضيفا ثابتا فى دور المجموعات للبطولة فهو لم يغب عن هذا الدور منذ ذلك الحين .

وخلال هذه الفترة لعب الفريق فى دور المجموعات 61 مباراة كان منها 31 مباراة لعبها على ملعبه ستامفورد بريدج بالعاصمة الإنجليزية لندن .

المباريات الـ31 التى لعبها تشيلسى فى مجموعات دورى الأبطال على أرضه انتهت 21 مباراة منها بالفوز و 8 مباريات بالتعادل ومباراتين فقط انتهيتا بالهزيمة .

المباراتان اللتان انهزم فيهما تشيلسى واللتان تفصلهما عشر سنوات كاملة شهدتا مصادفة غريبة وهى مشاركة لاعب مصرى فى كلتا المباراتين ضمن صفوف المنافس .

ففى المباراة الأولى والتى كانت بتاريخ الأول من أكتوبر لعام 2003 انهزم فيها تشيلسى بهدفين نظيفين على يد نادى بشكتاش التركى فى مباراة شهدت مشاركة النجم المصرى أحمد حسن والذى كان احتياطيا ونزل إلى أرض الملعب فى الدقيقة 82 كبديل لسيرجين يالسين الذى كان قد أحرز هدفى اللقاء ليساعد زملائه على تأمين النتيجة وقد تمكن فى تلك المباراة من إنقاذ فريقه من هجمة خطيرة فى الدقيقة 86 .

أما المباراة الثانية هى التى كانت يوم الأربعاء الماضى والتى انهزم فيها تشيلسى على يد نادى بازل السويسرى بهدفين لهدف فى مباراة كان التأثير المصرى فيها واضحا أكثر حيث تألق النجم المصرى محمد صلاح مع نادى بازل وأحرز هدف التعادل لفريقه فى الدقيقة 71 للمباراة إضافة إلى آداء مميز فى منتصف الملعب ليحصل فى النهاية على لقب رجل المباراة وفقا لموقع الإتحاد الأوروبى .

الشئ الذى يجعل هذه المصادفة غريبة بعض الشئ هى أن عدد المصريين الذين نالوا شرف المشاركة فى دورى أبطال أوروبا قليل جدا وبالتالى أن يتصادف وجود اثنين منهم فى المباراتين الوحيدتين اللتين انهزم فيهما تشيلسى على أرضه فى دورى المجموعات هو أمر قد لا نراه كثيرا علاوة على أن تشيلسى لم يواجه أى فريق كان ضمن صفوفه مصرى فى مجموعات دورى الأبطال على أرضه إلا فى هاتين المناسبتين .

محمد بدرة – هاى كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2021
14