أرقام قياسية خاصة للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قبل مواجهة أياكس أمستردام - هاي كورة
  • FaceBook
  • Twitter
  • rss


تابعنا على تويتر حمل تطبيق الاندرويد حمل تطبيق الآي فون

أرقام قياسية خاصة للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قبل مواجهة أياكس أمستردام

hihi2_13

يعود النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي للإستماع لنشيد دوري أبطال أوروبا بعد غياب أربعة أشهر من آخر مرة تواجد فيها في دوري الأبطال والهزيمة الكبيرة التي تعرض لها هو وفريقه برشلونة أمام بايرن ميونيخ الألماني والخسارة في مجموع اللقائين بسبعة أهداف نظيفة ويحاول ميسي أن تكون العودة أمام العملاق الهولندي أياكس أمستردام مغايرة لما كانت عليه الأحداث أمام بطل المسابقة العام الماضي الفريق البافاري.

وتوجد الكثير من التحديات والأرقام القياسية في إنتظار الفتى الأرجنتيني وأفضل لاعب في العالم عبر الأربع سنوات الماضية وسوف نستعرض معا بعض الأرقام القياسية للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قبل مباراة أياكس أمستردام ”

1_مباراة ميسي الليلة ضد أياكس ستكون المباراة رقم 200 في مسيرة  النجم الأرجنتيني مع برشلونة  بواقع 135 مباراة في الليجا و59 مباراة في دوري أبطال أوروبا و16 مباراة في كأس الملك وسته في كأس السوبر الأسباني و3 مباريات في كأس العالم للأندية ومباراة في كأس السوبر الأسباني.

2_ في حال إحراز ميسي هدف الليلة سيكون الهداف 320 في مسيرته  الكروية بواقع 221 هدفا في الدوري و59 هدفا في دوري الأبطال و24 هدفا في كأس الملك و10 اهداف في كأس السوبر الأسباني وأربعة في كأس العالم للأندية وهدف في كأس السوبر الأوروبي.

3_ في حال إحرازه هدف في مباراة الليلة ضد أياكس الهولندي سيكون الهدف رقم 175 في ملعب الكامب نو  حيث أحرز من قبل 121 هدفا في الليجا و31 هدفا في دوري الأبطال و14 في كأس ملك أسبانيا و8 أهداف في كأس السوبر  وبالطبع لاتوجد أهداف في كأس العالم للأندية أو كأس السوبر الأوروبية لأنهما لعبا في ملاعب محايدة ليس في ملعب الكامب نو.

وبعيدا عن الأرقام التي ينتظرها ميسي في مباراة أياكس هناك بعض الأرقام الأخرى نستعرضها عن تاريخ ميسي في دوري الأبطال بصفة عامة وهي”

1_بعيدا عن ملعب الكامب نو ميسي أحرز 136 هدفا  في الدوري الأسباني و9 في كأس الملك وثمانية وعشرين هدفا في دوري الأبطال وهدف في كأس السوبر الأوروبي وأربعة أهداف في كأس العالم للأندية.

2_ميسي يحاول أن يستعيد لقب هداف دوري أبطال أوروبا الذي خسره في العام الماضي لصالح النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو حيث أحرزه من قبل أربعة مرات متتالية.

3_ميسي لديه 59 هدفا الآن في مسابقة دوري أبطال أوروبا ويبتعد فقط عن راؤول هداف المسابقة ب12 هدفا فقط حيث أحرز راؤول 71 هدفا وإذا سار ميسي بمعدله التهديفي المعتاد في المسابقة قد يعادل رقم الأسطورة المدريدية راؤول جونزاليسليكون أفضل هداف في تاريخ المسابقة.

4_ميسي طوال مسيرته الكروية عبر 199 مباراة فاز برشلونة ب173 مباراة بنسبة 86.93 ٪ ) وتعادل 20 ( 10.05 ٪ ) وخسر 6 (3.01 ٪ ) وبناءا على ذلك فإن ميسي هو رمانة ميزان الفريق الكتالوني عبر الخمسة أعوام الأخيرة في مختلف المسابقات.

5_ميسي سجل  5 أهداف في مباراة واحدة وهي مباراة بايرن ليفركوزن في مسابقة دوري أبطال أوروبا  وأربعه أهداف في أربعه مرات و18 مرة الهاتريك حقق الهاتريك  و68 مرة أحرز هدفين و108 مباراة أحرز هدفا وحيدا.

 

محمد أشرف _هاي كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2021
15